أحزابأهم الأحداثوطنية

سمير بن عمر لـ “الرأي الجديد”: إقالة الزبيدي ضرورة أمنية وطنية.. ومحاكمته أمر لا بد منه

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

دعا رئيس الهيئة السياسية لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية، سمير بن عمر، إلى إقالة وزير الدفاع الوطني، عبد الكريم الزبيدي، وذلك بعد تصريحاته “الخطيرة”، التي أدلى بها خلال هذه الأيام.

واعتبر سمير بن عمر، في تصريح لـ “الرأي الجديد”، اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019، أن عبد الكريم الزبيدي، رجل “غير مسؤول” و” فاقد لعقله”، مبيّنا أنه أصبح يهدّد أمن البلاد، وفق تعبيره.
كما طالب بن عمر، بمحاكمة الزبيدي، خصوصا بعد اعترافه بأنه كان سيرسل دبابات، إلى البرلمان لمنع النواب من عقد جلسة عامة، مبرزا أنه “من غير المستبعد أن يرفض نتائج الانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 15 سبتمبر 2019، بدعوى وجود خروقات فادحة من منافسيه، ويرسل دبابات للقيام بمغامرة “طائشة”.
وأضاف رئيس الهيئة السياسية لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية، سمير بن عمر، أن وزارة الدفاع الوطني في حالة “شغور”، وذلك بعد أن تقدّم عبد الكريم الزبيدي بالاستقالة، لكن لم يتمّ البتّ فيها إلى غاية هذه اللحظة، وفق قوله.
وقال بن عمر، أن إقالة وزير الدفاع، والمرشّح للرئاسة، عبد الكريم الزبيدي، يجب أن تتمّ بصفة “فوريّة وعاجلة”، وذلك حفاظا على سلامة المسار الانتخابي.
الجدير بالذكر أن المرشح للرئاسة، عبد الكريم الزبيدي، قال خلال حوار له في قناة “حنّبعل”، أنه أبلغ رئيس الحكومة يوسف الشاهد، بأنه كان سيطلب من المؤسسة العسكرية منع البرلمان من الانعقاد إذا نجح بعض البرلمانيين فيما وصفه بـ “الانقلاب على الشرعية”، يوم “الخميس الأسود” عند مرض الرئيس الراحل، الباجي قايد السبسي، وذلك عبر الإطاحة برئيس البرلمان وإقرار حالة شغور مؤقت، حسب قوله.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام