المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 5 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

تعيينات
أعلنت وزارة النقل اليوم الخميس 05 سبتمبر 2019 عن تسميات جديدة على رأس إداراتها جهوية تضمنت 7 تعيينات، من بينها سيدي بوزير وقابس وقفصة.

احتجاج
نفذ صباح اليوم أعوان مصنع السكر ببنزرت، اعتصاما أمام بوابة المنطقة الحرة موقع انتصاب المصنع وقاموا بغلق الطريق بين بنزرت ومنزل بورقيبة على مستوى منطقة حشاد ومنع كل أنواع وسائل النقل من التحرك، على خلفية امتناع الدولة عن اقتناء حصتها من إنتاج مصنع السكر ببنزرت والمقدرة بنحو 20 بالمائة بما أن الكمية المتبقية موجهة للتصدير.

تهريب العملة
تمكنت دوريات مشتركة تابعة لمنطقة الحرس الوطني بغار الدماء من ولاية جندوبة، من تفكيك شبكة مختصة في مجال تهريب العملة بإستعمال وسائل نقل عمومي.

وقفة احتجاجية
نفّذ عدد من عملة وزارة التربية التابعين للمندوبية الجهوية للتعليم بسيدي بوزيد، وقفة احتجاجية من الثامنة ونصف إلى العاشرة ونصف صباحا داخل أروقة المندوبية، لمطالبة السلط المعنية بتمكينهم من الكتب المدرسية لأبنائهم التلاميذ وصرف المنحة المالية المخصصة لهم في كل افتتاح سنة دراسية.

رحلات
أفادت الشركة التونسية للملاحة، أنّ رحلة السفينة “قرطاج” باتجاه ميناء جنوة الايطالي المبرمجة، غدا الجمعة، على الساعة الثامنة ليلا، ستنطلق على الساعة العاشرة صباحا من يوم السبت 7 سبتمبر.

احتجاج
نفذ صباح اليوم أعوان حراسة الغابات بالمندوبية الجهوية للفلاحة بقبلي وقفة إحتجاجية أمام مقر مندوبية الفلاحة على خلفية الاعتداء الذي تعرض له زملائهم أمس بمنطقة أم الشياه.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام