1.كرة قدمرياضة

إطلاق الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم “الدوحة 2022” بالحمامات

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي ناجح

وسط أجواء احتفالية امتزجت فيها رائحة البحر ونسائم الصيف التونسي، بألوان العلمين التونسي والقطري، وأمام حضور عشاق الساحرة المستديرة، أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والدوحة، الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي ستستضيفها قطر، على ساحل مدينة الحمامات التونسية، الواقعة على بعد 60 كلم جنوب شرق العاصمة التونسية.

وحظيت مدينة الحمامات الجميلة، باحتفالية إطلاق الشعار / الحدث، بحضور جماهير تونسية وعربية بالإضافة إلى أوروبيين، يمضون عطلتهم الصيفية في المدينة السياحية الساحرة، بالقرب من برج المدينة العتيقة في قلب الحمامات، لمشاهدة لحظة إطلاق الشعار التي تزامنت مع عواصم عديدة في العالم، في مقدمتها العاصمة القطرية الدوحة، وعدد من المدن العربية والعالمية، بينها إسطنبول التركية والكویت، ومسقط العمانية، وبیروت، وعمّان، والجزائر، وتونس، والرباط، وبغداد، بالإضافة إلى الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وروسيا والأرجنتين والبرازيل والمكسيك وبريطانيا والهند وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا.
ويعدّ إطلاق شعار بطولة كأس العالم في قطر 2022، محطة مهمة، لكل من الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة العلیا للمشاریع والإرث (القطرية) على درب تنظیم الموندیال الأول في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.
ويعكس تصميم الشعار، بحسب البيان، البعد الجامع للبطولة بوصفها منصة لالتقاء الثقافات من مختلف أرجاء العالم، ويتضمن في الآن ذاته عناصر مستوحاة من الثقافة القطرية والعربية التي تتناغم مع مكونات لعبة كرة القدم.
واهتمت المواقع الإلكترونية التونسية بهذا الحدث من خلال عرض أهم مواصفات الشعار، والحديث عن هذا الحدث العالمي والعربي البارز.
وفازت قطر، في 2010، بشرف استضافة المونديال، لتكون بذلك أول دولة في الشرق الأوسط تحظى بشرف تنظيم هذه التظاهرة الكروية الدولية البارزة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام