أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

ليبيا
تمكنت البحرية الليبية، من إنقاذ قارب مطاطي قبالة سواحل ليبيا على متنه 108 مهاجرين غير شرعيين.

اليمن
وصل وفد من المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني برئاسة عيدروس الزبيدي إلى مدينة جدة السعودية تلبية لدعوة المملكة، لحضور جلسات الحوار المرتقب مع الحكومة الشرعية.

فلسطين
دانت وزارة الخارجية الفلسطينية، ما كشف عنه الإعلام العبري عن نية رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة مدينة الخليل المحتلة.

الكويت
أكد مجلس الوزراء الكويتي، إدانته واستنكاره للهجوم الإسرائيلي بالطائرات المسيرة على الأراضي اللبنانية في الجنوب مؤخرا.

السودان
تعهد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس خلال زيارته إلى الخرطوم، أن تطرح بلاده مسألة استبعاد السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

الأردن
أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إدانة بلاده لأي استهداف للسعودية، مشددا أن أمن المملكة والإمارات جزء من أمن الأردن، مشيرا إلى دعم عمان “للأشقاء في خطواتهم لحماية أمنهم”.

لبنان
استدعت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الثلاثاء، السفير التركي في لبنان هاكان تشاكل، على خلفية البيان الذي أصدرته الخارجية التركية ردا على رئيس الجمهورية ميشال عون.

أيران
أعلنت طهران أنها تتحرى مع سفارتها في هولندا، أنباء تشير إلى دور الاستخبارات الهولندية في أعمال تخريبية استهدفت محطة نووية إيرانية باستخدام فيروس “ستاكس نت”.

الاتحاد الأوروبي
قال الاتحاد الأوروبي إن عمليات الهدم في المناطق المصنفة (ج) بالضفة الغربية والبناء الاستيطاني الإسرائيلي، تشكل تهديدا لقابلية حل الدولتين وتقويضا للآمال بسلام دائم.

أوكرانيا
صدق البرلمان الأوكراني اليوم الثلاثاء، بالقراءة الثانية والنهائية على مشروع قانون يرفع الحصانة البرلمانية عن نوابه، وقد يدخل القانون حيز التنفيذ في 1 يناير المقبل.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى