أحزابأهم الأحداثوطنية

محمد عبّو ينطلق في حملته الانتخابية من ولاية القيروان

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

قال الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي، غازي الشواشي، أن الحملة الانتخابية للمرشّح للانتخابات الرئاسية، محمد عبّو، انطلقت من ولاية القيروان عاصمة الأغالبة.

وأضاف غازي الشواشي، في تصريح لـ “الرأي الجديد”، أن الحزب قرّر تنظيم اجتماع شعبي ضخم، مساء اليوم على الساعة السابعة، بولاية القيروان.
وكان حزب التيار الديمقراطي، قرّر ترشيح محمد عبّو للرئاسة، للمرّة الأولى منذ نشأة الحزب قبل بضع سنوات.
وقد تمّ انتخابه في شهر أكتوبر سنة 2011، بعد الثورة التونسية، كنائب في المجلس الوطني التأسيسي، عن دائرة ولاية نابل الأولى، ليعيّن بعد ذلك كوزير لدى رئيس حكومة “الترويكا”، مكلّف بالإصلاح الإداري، خلال فترة حكم حمادي الجبالي، وبعد تعيينه في هذا المنصب استقال من المجلس ليتفرّغ لمنصبه الجديد.
وبعد انعقاد المجلس الوطني لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية، في 13 ماي 2012، تمّ انتخاب محمد عبو لمنصب الأمانة العامّة للحزب، خلفا للمنصف المرزوقي، وبعد ذلك أعلن استقالته من الحكومة، مبرّرا قرار استقالته بسبب صلاحياته المحدودة التي لا تسمح له بمقاومة الفساد.
وبعد فترة، قدّم استقالته من حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، في 17 فيفري 2013.
قبل أن يعلن لاحقا، عن ولادة حزب جديد، هو حزب “التيار الديمقراطي”، ليشغل مهمّة الأمانة العامة للحزب.
وفي 28 مارس 2016، تمّ انتخاب غازي الشواشي خلفا له، وهو عضو بالمجلس الوطني للتيار الديمقراطي، محققا بذلك ما أسماه بــ “التداول على المسؤولية الحزبية”، تكريسا للديمقراطية في الأحزاب.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام