خليفة بن سالم لـ “الرأي الجديد”: غدا النظر في مطلب الإفراج عن نبيل القروي

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

أكد المحلّل السياسي، لقناة “نسمة”، خليفة بن سالم، أنه تمّ تعيين جلسة للنظر في مطلب الإفراج عن صاحب قناة “نسمة” سابقا، نبيل القروي.

وأوضح خليفة بن سالم في تصريح خصّ به “الرأي الجديد”، أن محكمة الاستئناف قرّرت النظر في مطلب الإفراج غدا الثلاثاء، على الساعة السابعة والنصف صباحا.
ومن المنتظر أن تنظّم وقفة احتجاجية، من طرف هياكل حزب “قلب تونس”، ومواطنين من بعض الولايات، أمام محكمة الاستئناف، للمطالبة بالإفراج عن نبيل القروي.
وفي سياق متّصل، أكدت الناطقة الرسمية باسم حزب “قلب تونس”، في تصريح لـ “الرأي الجديد”، أن هيئة الدفاع عن رجل الأعمال وصاحب قناة “نسمة” سابقا، نبيل القروي، تتابع القضية بشكل جيّد، للإفراج عنه في أقرب وقت ممكن.
وكان نبيل القروي أوقف يوم 23 أوت المنقضي، بينما كان في طريقه إلى العاصمة قادما من باجة، حيث أشرف على اجتماع حزبي هناك، وذلك بناء على بطاقة جلب، قررها حاكم التحقيق في القطب القضائي المالي، بعد أن تقدّم فريق الدفاع بمطلب لرفع التجميد عن أمواله، ورفع تحجير السفر عنه.
وصرح رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، نبيل بفون أمس الأول، بأنّ الإفراج عن نبيل القروي، وقيامه بحملته الانتخابية، مثل سائر المرشحين، “أمر وارد”، حسب تعبيره.
وأقرّت هيئة الانتخابات، ترشح نبيل القروي، ولم تسحب اسمه من القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية، باعتبار أنّ قضيته في طور التحقيق، وليس فيها حكم قضائي باتّ يوجب سحب ترشحه.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق