المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

التوقيت الإداري
ينطلق العمل بالتوقيت الإداري الشتوي بداية من اليوم الاثنين 2 سبتمبر، ويكون التوقيت الاداري الشتوي بالنسبة للادارات العمومية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الادارية، بنظام الحصتين من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

وفد صيني
استقبل رئيس الحكومة المفوض كمال مرجان، ظهر اليوم، وفدا صينيا تتقدمهم لي بين Li Bin، نائب رئيس المجلس الاستشاري السياسي الوطني للشعب الصيني.

مركز الإعلام
يُفتتح المركز الإعلامي الخاص بالانتخابات الرئاسية والتشريعية يوم الخميس 12 سبتمبر الجاري، ومن المنتظر أن يحضر رئيس الجمهورية المؤقت محمد الناصر حفل افتتاح المركز الإعلامي بمشاركة العديد من الشخصيات الوطنية الأخرى.

بيع الاشتراكات
أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية حرفائها من التلاميذ والطلبة ومتربصي التكوين المهني، أنها شرعت في بيع الاشتراكات المدرسية، الخاصة بقطارات خط أحواز الساحل بداية من غرة سبتمبر، وذلك بكافة نقاط البيع بسوسة باب الجديد، والمنستير وقصيبة المديوني وبوحجر وصيادة ومكنين قريبع، والمكنين وطبلبة والبقالطة والمهدية.

تظاهرة
في إطار تظاهرة تونس عاصمة للثقافة الإسلامية عن العالم العربي لسنة 2019، تعقد وزارة الشؤون الثقافية بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم يومي 19 و20 سبتمبر الجاري، مؤتمر الآثار والتراث الحضاري في الوطن العربي في دورته الرابعة والعشرين تحت عنوان “دور المجتمع المدني في حماية التراث الثقافي”.

أمطار
تجاوزت كميات الأمطار التي هطلت بمعتمدية طبرقة ليلة البارحة 80 مليمتر، مما تسبب في عديد الاشكاليات بعدد من الأحياء حيث غمرت المياه بعض المنازل خاصة بحي الكورنيش والبساتين ومنطقة بريرم وقطعت بعض الطرقات الفرعية والمسالك الفلاحية.

تسجيل التلاميذ
يتزامن يوم غد الثلاثاء 03 سبتمبر، مع آخر آجل للتسجيل عن بعد لتلاميذ المرحلة الإبتدائية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام