أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم السبت 31 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية 

سوريا
وقعت سوريا وأوسيتيا الجنوبية ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ61 اتفاقية لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، وذلك لتسهيل تدفق السلع وطنية المنشأ بين الطرفين.

اليمن
أكد المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، وفي بيان له أن خلايا تابعة لـ”داعش” نفذت عمليات إرهابية في العاصمة عدن، تسببت في إصابة عدد من أفراد القوات المسلحة والمواطنين.

قطر
انضمت سفارة قطر في الولايات المتحدة إلى حملة التحذيرات التي أطلقتها السعودية والإمارات لرعاياهما في ولاية فلوريدا، بعد اقتراب وصول إعصار “دوريان” إلى الساحل الشرقي لأمريكا.

السعودية
أصدر الديوان الملكي السعودي عدة مراسيم، عين في أحدها فهد بن محمد العيسى رئيسا للديوان وبمرتبة وزير، وبندر بن محمد العيبان مستشارا في المجلس.

تركيا
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستطلق عملية عسكرية أحادية في شمال سوريا، في حال لم تتمكن قواته من السيطرة على المنطقة الآمنة.

أثيوبيا
أعلنت الخارجية الإسرائيلية أن رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، سيصل غدا الأحد إلى إسرائيل في زيارة رسمية تستغرق يومين.

روسيا
أعربت موسكو عن قلقها إزاء الغارات الجوية لسلاح الجو الإماراتي على مواقع قوات الحكومة اليمنية في محافظتي عدن وأبين، داعية جميع أطراف النزاع في جنوبي اليمن إلى ضبط النفس.

اليابان
اندلعت في هونغ كونغ جولة جديدة من الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين، ألقى فيها المحتجون الزجاجات الحارقة على الشرطة التي فتحت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه على المهاجمين.

الهند
أقصت سلطات ولاية آسام شرق الهند نحو مليوني شخص عن قائمة المواطنين ضمن حملة “تثبيت الجنسية” المثيرة للجدل، والتي يعتقد أنها موجهة بالدرجة الأولى ضد المسلمين.

البرازيل
أعلنت السلطات البرازيلية أنها تدرس عروض المساعدة في إطفاء حرائق غابات الأمازون الاستوائية من الولايات المتحدة وإسرائيل والإكوادور وتشيلي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام