المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 30 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

احتقان اجتماعي
شهدت مدينة سكرة حالة من الاحتقان وتعطلا في حركة المرور، جراء إقدام عدد من المواطنين على غلق الطريق على مستوى “منتزه سكرة”، وذلك بسبب تأخر البلدية في الإيفاء بتعهداتها المتعلقة بإنجاز مشاريع التطهير في عدد من أحياء المنطقة.

استرجاع أراضي
استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بمنوبة،عقارا دوليا فلاحيا سقويا يمسح حوالي 4 هكتار يقع بمنطقة البطان من ولاية منوبة، وذلك بعد أن استولى عليه أشخاص ومؤسسات.

احتجاج
أصدرت، اليوم الجمعة، الهيئة الإدارية الجهوية لنقابة التعليم الأساسي بنابل بيانا احتجاجيا تهدد فيه بمقاطعة العودة المدرسية.
وعبرت الإطارات النقابية على تشبثها بقرار الهيئة القاضي بمقاطعة العودة حسب التراتيب التي سيتم تحديدها لاحقا.

ترسيم
أصدر البريد التونسي بلاغا يعلم من خلاله كافة الطلبة والناجحين الجدد في امتحان باكالوريا، أن عمليات خلاص الخدمات الجامعية ستتم وجوبا وحصريّا باستعمال بطاقة “e-Dinar Jeune” التابعة للبريد التونسي ابتداء من السنة الجامعية الحالية.

إضراب
أكدت الجامعة العامة للصحة، التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، رفضها الدخول في مفاوضات جديدة مع وزارة الصحة للخروج من الأزمة.
وأشارت إلى أن إلغاء الإضراب، المزمع تنفيذه يومي 4 و5 سبتمبر المقبل في المستشفيات الجهوية والمحلية والمستشفيات الجامعية ومجامع الصحة الأساسية، يتوقف على تطبيق وزارة الصحة لما جاء في اتفاق 11 مارس الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام