المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 29 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

إضراب 
ينفذ اليوم الخميس الأطباء والممرضون إضرابا عاما جهويا بقفصة، احتجاجا على الوضع الصحي المتردي بالجهة والمتمثل أساسا في تكرر إنقطاع الماء عن المستشفيات، وانعدام النظافة بالمؤسسات الصحية ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية ونقص أطباء الإختصاص والإطارات شبه الطبية.

ايقاف
أكد مصدر أمني أن عميد كلية الآداب بسوسة سيمثل يوم الجمعة أمام فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسوسة.
وتعود أسباب ذلك إلى الاستدعاء على خلفية قضية عدلية وبحث جار في شأنه منذ شهر جويلية الفارط بعد أن تقدم بعض الأساتذة الجامعيين العاملين معه بعريضة إلى وكيل الجمهورية بسبب مشاكل و أمور داخلية تهم الجامعة.

إجلاء الحبوب
تمكنت مصالح ديوان الحبوب إلى حدود اليوم، من إجلاء 600 ألف قنطار من الحبوب المخزنة في الهواء الطلق بمختلف مراكز التجميع بالجهة، من جملة 900 ألف قنطار كانت مهددة بالاتلاف، وذلك من مجموع مليونين و271 ألف قنطار تم تجميعها إلى حد الآن.

فساد
تم اليوم إيقاف المندوب الجهوي للفلاحة بسيدي بوزيد، برفقة 7 من الإطارات والعملة ليلة البارحة بصدد استخراج كمية من النفايات والمواد الخطيرة من مواقع بمدينة سيدي بوزيد في علاقة بملف النفايات والمواد السامة، الذي أثير مؤخرا بالجهة.

تهاطل الأمطار
مع تواصل تهاطل الأمطار أمس، بكافة معتمديات ولاية منوبة، قام أعوان الحماية المدنية بــ 21 معاينة مباشرة وضخ مياه الأمطار التي تسربت إلى 08 منازل بمعتمديتي وادي الليل طبربة، بالإضافة إلى إخماد حريق ناتج عن صاعقة رعدية.

مهرجان قرطاج
اعلنت وزارة الشؤون الثقافية أنه تقرر الإبقاء على موعد الدورة الثلاثين لأيام قرطاج السينمائية في آجالها المحددة من 26 أكتوبر المقبل، إلى 2 نوفمبر، كما ستحمل هذه الدورة اسم الراحل نجيب عياد.

الاقتصاد الرقمي
يختتم مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي، برنامج احتضان المشاريع الرقمية وذلك يوم الأربعاء 04 سبتمبر المقبل في الرابعة بعد الزوال بقاعة صوفي القلي بمدينة الثقافة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام