أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الخميس 29 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

غزة
كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق اليوم، عن إلقاء القبض في غزة على الخلية التي نفذت مساء الثلاثاء الماضي تفجيرات انتحارية في المدينة أدت لمقتل 3 من عناصر الحركة.

سوريا
وقعت سوريا وجمهورية القرم الروسية اليوم الخميس اتفاقية لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بينهما، وشملت إنشاء بيت تجاري، وشركة ملاحة للقطاع الخاص، وتبادل المشاركات في المعارض.

قطر
أعلنت الدوحة تعيين سعود بن ناصر بن جاسم بن محمد آل ثاني سفيرا فوق العادة مفوضا لدى الأردن، وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

باكستان
كشف المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية، اللواء آصف غفور، عن اختبار جيش بلاده صاروخا باليستيا جديدا قادرا على حمل رؤوس نووية أطلق عليه اسم “غازنوفي”.

إيطاليا
كلف الرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريلا رئيس الوزراء جوزيبي كونتي اليوم الخميس بتشكيل حكومة جديدة بعد اتفاق لتجنب انتخابات مبكرة، حسبما أعلن متحدث باسم الرئاسة.

روسيا
بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال مكالمة هاتفية اليوم الخميس جملة من الملفات تصدرتها أوكرانيا وسوريا وليبيا.

إيران
غيرت ناقلة النفط الإيرانية “أدريان داريا-1” وجهتها، مبتعدة عن السواحل التركية، وفقا لما بينه موقع “Vessel Finder” المختص في تتبع بيانات السفن المبحرة.

فنزويلا
أعلن زعيم المعارضة الفنزويلية، خوان غوايدو، أمام برلمان البلاد، الذي تسيطر عليه المعارضة، عن تشكيل حكومة تابعة له في فنزويلا.

الهند
رفعت الهند درجة التأهب الأمني في أكبر مينائين لها إلى أعلى مستوى على خلفية معلومات عن تسلل عناصر “كوماندوز” مدربين من قبل باكستان للمياه الهندية.

الولايات المتحدة
أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد أن الحديث لا يدور حاليا عن سحب واشنطن قواتها من أفغانستان لأن حكومة كابل لم تعد قادرة على ضمان الأمن في البلاد.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى