أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الخميس 29 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

الجبهة الشعبية
أعلن حزب الجبهة الشعبية تشكيل “ائتلاف الجبهة الشعبية” المتكوّن من حزب الجبهة الشعبية وحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد وحزب الطليعة العربي ورابطة العمال اليساري، وتكوين هيئة سياسية للائتلاف تضم قيادات حزبية وأخرى غير متحزبة، واختيار أحمد الصديق ناطقا رسميا باسمه، مع تغيير رمزها وخوض الانتخابات التشريعية والرئاسية.

تحيا تونس
أعلن ناشطون في حزب حركة تحيا تونس اليوم، أن المترشح عن حزبهم للانتخابات الرئاسية يوسف الشاهد سيلتقي يوم السبت 31 أوت، “الجالية التونسية المقيمة في ليون” الواقعة شرق فرنسا ، والتي تمثل ثالث أكبر المدن الفرنسية.

استقالة
قدّم النائب بمجلس نواب الشعب، الصحبي بن فرج، استقالته بصفة رسمية من حزب تحيا تونس.
وحسب مصدر مقرّب منه، فإنّ استقالته تعود إلى بداية الأسبوع الماضي. ورجّح ذات المصدر أن إستقالة بن فرج من تحيا تونس سببها خلافات في وجهات النظر مع قيادة الحزب.

نداء تونس
قرّر نداء تونس تجميد عضوية رئيس المكتب السياسي، رضوان عيارة، من كافة هياكل الحركة ونزع كل صفة عنه للتحدث باسمها أو تمثيلها. وإحالته على لجنة النظام لاتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية اللازمة، وذلك على خلفية تصريه بأن نداء تونس قرر دعم يوسف الشاهد للانتخابات الرئاسية.

حركة النهضة
أشرف راشد الغنوشي مساء الثلاثاء على حوار مفتوح مع نخبة من الطلبة والأساتذة والشباب الباعثين للمشاريع الخاصة بحضور وزيرة التكوين المهني والتشغيل، سيدة الونيسي، وثلة من المستشارين بالوزارات المعنية بالتشغيل والمبادرات الخاصة والاتصالات.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام