أهم الأحداثنقابياتوطنية

نجم الدين جويدة لــ “الرأي الجديد” : اتحاد الشغل متواطئ مع وزارة التعليم العالي … وهذه خطواتنا التصعيدية للسنة الجامعية المقبلة …

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح 

قال المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة”، نجم الدين جويدة، إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سليم خلبوس، إختار الذهاب في السياسة القمعية لإضراب الأساتذة الجامعيين ورفض التفاوض معهم.

وأوضح نجم الدين جويدة، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، اليوم الأربعاء، أن الوزير أوقف التفاوض في شهر جوان الماضي، ورفض حضور جلسة حاسمة كانت ستنهي أزمة التعليم العالي، وذلك بتواطئ من الاتحاد العام التونسي للشغل، حيث عطّل التفاوض بعقد لقاء مغلق مع الوزير المذكور، بمعزل عن مشاركة اتحاد “إجابة”.
وأشار، جويدة، إلى أن وزير التعليم العالي أوقف عمل 5 أساتذة جامعيين في قضايا كيدية قدمها رؤساء المؤسسات الجامعية، بسبب مشاركتهم في تحركات الأساتذة المنددة بالتعامل الوزاري مع الإضراب.
ولفت المنسق العام، إلى أن اتحاد الاساتذة الجامعيين يدرس حاليا إمكانية مقاطعة العودة الجامعية المقبلة، قائلا “العودة الجامعية ستكون ساخنة، وسنكون مستعدين لخوض سلسلة من الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات، لافتكاك حقوقنا”، وفق تعبيره.
يذكر أن اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين، امتنع عن إجراء امتحانات السداسي الثاني للسنة الجامعية الماضية، ببعض المؤسسات، وذلك لتراجع الحكومة عن التزامها معه بخصوص بعض المطالب المادية والمعنوية، فيما ترفض النقابات الطلابية استمرار الأزمة بسبب ما يعتبرونه استهدافا للطلبة واستهتارا بمستقبلهم الجامعي والمهني.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام