المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 28 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

زيارة فجئية
أدّى وزير العدل محمد كريم الجموسي زيارة فجئيّة إلى السجن المدني بالمهدية، حيث عاين ظروف إيداع المساجين، موصيا بضرورة مواصلة العمل على حسن إدماج السجناء وتشريكهم في برامج التكوين والتدريب المتاحة لهم لتهيئتهم لمرحلة ما بعد قضاء العقوبة.

تكوين
نظّمت المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بتطاوين، جلسة تكوينيّة للتعريف بمنظومة “احميني” لتمكين النساء العاملات في الوسط الريفي من الانتفاع بالتغطية الاجتماعيّة.
واستهدفت الجلسة بالأساس مختلف العُمَد بولاية تطاوين، من أجل مزيد التعريف بهذه المنظومة التي من المتوقع ان تنتفع بها أكثر من 500 ألف امرأة عاملة في الوسط الريفي.

النقل المدرسي
أعلنت شركة النقل بتونس حرفاءها من التلاميذ والطلبة، أن يوم الاثنين 2 سبتمبر المقبل، هو موعد انطلاق عملية بيع القسط الأوّل من اشتراكات النقل المدرسية والجامعية الخاصة بالموسم الدراسي 2019/2020.

قطع الكهرباء
قال المندوب الجهوي للتربية بباجة مقداد الدريدي، إن الشركة التونسية للكهرباء والغاز بباجة، قامت اليوم بقطع الكهرباء على المندوبية، ما أدى إلى تعطّل مصالح المواطنين بالجهة وخصوصا عمليات التسجيل عن بعد وتصحيح الأخطاء.

احتجاج
نفذ اليوم الاربعاء أعوان الديوانة وقفة احتجاجية أمام وزارة المالية بالقصبة، للمطالبة بتمكينهم من مستحقاتهم المالية والإصلاحية كمسألة المنابات والساعات الإضافية وتعديل منحتي الصحراء والخطر

سد شغور
تقرر مساء أمس الثلاثاء سد الشغور الحاصل بالكتابة العامة لولاية بسيدي بوزيد منذ مدة طويلة، وذلك بقراره تعيين سمير الرايس في خطة كاتب عام للولاية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام