أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الأربعاء 28 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

حركة الشعب
إستقبل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي صباح اليوم، وفدا عن قيادة حركة الشعب، وتناول اللقاء مستجدات الوضع السياسي الحالي، والاستعداد للاستحقاق الانتخابي المقبل.

الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي
أوضحت هيئة الانتخابات أنّ إسقاط قائمة الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي عن دائرة تونس 2 من قبل المحكمة الإدارية، جاء نتيجة عدم تضمين القائمة إمضاء أحد المترشحين.
وأشار إلى أن الهيئة مكّنت أعضاء القائمة أمس لعدد من المؤيدات للجوء للمحكمة الإدارية للطعن بإعادة النظر.

حركة الوطن الجديد
تمّ الإعلان خلال اجتماع شعبي بالعاصمة عن ميلاد حزب سياسي جديد تحت إسم “حركة الوطن الجديد” برئاسة رجل الأعمال سليم الرياحي.
وصرّحت القيادية في الحزب أحلام كامرجي، أن هيكلة الحزب ستكون نابعة من القواعد، مرجحة عودة مرشح الحزب للرئاسية سليم الرياحي إلى تونس مع انطلاق الحملة الانتخابية.

اتحاد الطلبة
استنكر الاتحاد العام لطلبة تونس، الاعتقالات في صفوف الطلبة المحتجين ضد عدد من القرارات الوزارية، وعرض مجموعة منهم على مجالس التأديب وحرمانهم من اجتياز الامتحانات بكل من جامعة المنستير وتونس والمنار والقيروان.

مشروع تونس
أكد المكتب الإعلامي لحركة مشروع تونس في بلاغ اليوم، أن مرشحها للانتخابات الرئاسية محسن مرزوق لم يتسلم إلى حد اللحظة أي دعوة من النيابة العمومية حول موضوع تدليس التزكيات الشعبية.

الجبهة الشعبية 
دعا المكتب الجهوي للجبهة بسيدي بوزيد، كافة أعضاءه إلى حضور المجلس الجهوي تحت إشراف الناطق الرسمي، حمه الهمامي والقيادي زهير حمدي، يوم الخميس 29 أوت، بمنتزه مريم.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام