المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 26 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

أمطار
سجلت مساء يوم الأحد، معتمدية جدليان بولاية القصرين تهاطل كميات كبيرة من الأمطار غمرت إثرها المياه بعض المنازل في أحياء الجهة.

لقاء
أثارت رئيسة اتحاد قضاة محكمة المحاسبات فاطمة قرط، لدى لقائها اليوم الاثنين برئيس البرلمان عبد الفتاح مورو، استعدادات المحكمة لمراقبة الحملة الانتخابية بالنسبة للانتخابات الرئاسية الى جانب عديد الاشكالات والثغرات والإخلالات على مستوى النصوص القانونية المتعلّقة بالحملات الانتخابية، ولاسيما ما يتعلّق منها بالتمويل والمخالفات والعقوبات المستوجبة

غلق طريق
أقدم عدد من المواطنين، على غلق الطريق أمام مكتب بريد الحمامات الشمالية، للتعبير عن غضبهم الشديد جراء تعطل مصالحهم أو عدم تمكنهم من سحب النقود، وتم توجيه اللوم إلى الحكومة أساسا مطالبين بايجاد حل سريع.

تشغيل
سجلت مصالح وزارة التكوين المهني والتشغيل خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية، إنجاز 8264 عقدا ضمن
برنامج عقد الكرامة منها 6359 عقدا لفائدة الإناث، أي بنسبة 76.9 بالمائة من مجموع العقود المبرمة.

تسجيل التلاميذ
أعلنت المديرة العامة للمركز الوطني للتكنولوجيات بوزارة التّربية ولاء التركي، اليوم، أنه تم منذ فتح باب التسجيل عن بعد بالنسبة للمرحلة الابتدائية يوم 14 أوت الجاري والى غاية اليوم 26 أوت الجاري، تسجيل ما يقارب 550 ألف تلميذ من جملة مليون و100 ألف في كامل تراب الجمهورية.

إضراب
يواصل، اليوم الإثنين، أعوان البريد إضرابهم بكامل تراب الجمهورية ليتواصل غلق المكاتب منذ الأسبوع الفارط وسط تشكيات كبيرة من المواطنين لتعطل مصالحهم.
وكان البريد التونسي دعا الجامعة العامة للبريد إلى الفك الفوري للإعتصام وإستئناف المفاوضات مع الوزارة المشرفة.

دورة
تنظم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين يومي الجمعة والسبت 30 و31 أوت الجاري، دورة تدريبية لفائدة الصحفيين بولايات تونس الكبرى حول موضوع التقصي الصحفي حول الجريمة الانتخابية.

مؤتمر
تشارك تونس بداية من يوم الأربعاء المقبل، في أشغال المؤتمر الدولي للتنمية في إفريقيا، والذي سينتظم بمدينة يوكوهاما اليابانية، بمشاركة البلدان الإفريقية الأعضاء والاتحاد الإفريقي، وممثلين عن كبرى الشركات اليابانية للبحث في سبل تعزيز الاستثمار وتطوير العلاقات الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى