المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 24 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

تقرير
استقبل رئيس الحكومة المفوض كمال مرجان مساء اليوم بدار الضيافة بقرطاج محافظ البنك المركزي مروان العباسي الذي سلمه التقرير السنوي للبنك المركزي لسنة 2018.

الصيادلة
طالب المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس رئاسة الحكومة بالتدخل لدى الادارات المعنية للتعجيل بإصدار القرارات المتفق عليها، بين الحكومة وصيادلة القطاع الخاص، احتراما لتعهداتها وما وصفه بالتنازلات التي قدمها الصيادلة من اجل الوصول الى اتفاق مكن من انقاذ منظومة التأمين.

تصريح بالمكاسب
قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، إن الهيئة ستضطر إلى نشر أسماء المترشحين للانتخابات الرئاسية والتشريعية لسنة 2019 الذين لم يقوموا بواجب التصريح بمكاسبهم ومصالحهم .

تهيئة
في إطار استكمال تهيئة شارع عبد العزيز كامل، يتم بداية من اليوم السبت و إلى غاية 14 من الشهر المقبل، غلق اتجاه السير في الشارع المذكور أمام العربات القادمة من وسط العاصمة باتجاه البحيرة 1.

هيئة الانتخابات
تواصل الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين، استعداداتها للانتخابات التشريعية على مستوى إعداد مراكز ومكاتب الاقتراع وتأطير الموارد البشرية، وسيتم أواخر أوت الحالي تعليق القائمات النهائية لمرشحي الانتخابات التشريعية بعد البت القانوني بصفة نهائية بالنسبة للقائمات التي قدمت طعونا لدى المحكمة الابتدائية بالقصرين.

الصيد العشوائي
تعزّزت مؤخرا، منظومة حراسة المحمية الطبيعية بعرباطة، الواقعة بقفصة الشمالية، بتركيز أجهزة جديدة للمراقبة وهو ما من شأنه أن يقلّص من مخاطر وتداعيات الصيد العشوائي بهذه المحمية.

بلدية
أقرت بلدية دقاش من ولاية توزر، مؤخرا مجموعة من البرامج والإجراءات لفائدة عمّال النظافة، بهدف تحسين أوضاعهم المادية والصحية، حيث تم الانطلاق في هذا الإطار، في إجراء تلاقيح لجميع العمال للوقاية من مرض الكزاز والفيروس الكبدي وإجراء تحاليل طبية للوقوف على أوضاعهم الصحية، فضلا عن توفير أزياء عمل كاملة للعمال المترسمين والوقتيين.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام