أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم السبت 24 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

ليبيا
استأنف مطار معيتيقة الدولي في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس، حركة الملاحة الجوية، اليوم السبت، بعد أن علق الرحلات الجوية في وقت سابق من اليوم بسبب تعرضه مجددا لقصف عشوائي.

السودان
قدمت هيئة الدفاع في محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، ثلاثة شهود في جلسة محاكمته اليوم السبت، التي جرت وسط إجراءات أمنية مشددة، وطالب الدفاع بالإفراج فورا عن البشير المتهم بقضايا فساد.

تركيا
أعلنت تركيا اليوم السبت، عن انطلاق عمل مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة الخاص بالمنطقة الآمنة في سوريا.

السعودية
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم السبت، إسقاط طائرات مسيرة أطلقتها جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) من اليمن باتجاه جنوب المملكة.

الأردن
فتحت السلطات الأردنية، السبت، تحقيقا حول إطلاق مسلح مجهول النار صوب مركبة حكومية خالية من الركاب بالقرب من مدينة البتراء، علما وأنه لم تقع إصابات في الحادث.

العراق
أعلنت وزارة الدفاع التركية السبت، عن إطلاق المرحلة الثالثة من عمليتها العسكرية شمال العراق، بعنوان “المخلب3” في منطقة “سينات حفتانين”.

فرنسا
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، السبت، “إننا نسعى لخفض الحرب التجارية العالمية الحالية”، وذلك في كلمة وجهها ماكرون للفرنسيين قبيل افتتاح قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، اليوم جنوب غربي البلاد، سلط من خلالها الضوء على أبرز الملفات التي ستناقش بين قادة القمة.

كوريا الشمالية
قالت قوات خفر السواحل اليابانية، إنها رصدت إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية السبت، في حين قال الجيش الكوري الجنوبي، إن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفين سقطا في البحر قبالة ساحلها الشرقي.

فنزويلا
أعلن زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو، أن أحزاب المعارضة ستقاطع الانتخابات التشريعية المبكرة التي يخطط لها الحزب الاشتراكي الحاكم.

البرازيل
أمر الرئيس البرازيلي ، جايير بولسونارو، بنشر قوات من الجيش لمكافحة حرائق غابات الأمازون المشتعلة منذ أسابيع.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام