أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم السبت 24 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

حركة النهضة
أعلنت حركة النهضة، عن قبول “استعفاء كل من عماد الخميري ونوفل الجمالي من رئاسة كل من مكتب الإعلام والاتصال ومكتب الحكم المحلي، بهدف التفرغ لإدارة حملاتهما الانتخابية باعتبارهما يترأسان تباعا قائمتي منوبة وسيدي بوزيد، كاشفة أن رئيس الحركة راشد الغنوشي قرّر قبول طلبيهما وتعيين الهادي التريكي رئيسا لمكتب الحكم المحلي، ومحمد خليل البرعومي نائبا لرئيس مكتب الإعلام والاتصال .

آفاق تونس
ينظم حزب آفاق تونس ندوة صحفية يقدم خلالها رؤساء وأعضاء قائماته التشريعية لسنة 2019 وذلك يوم الثلاثاء 27 أوت 2019 بداية من الساعة 10:00 صباحا بنزل Novotel بتونس العاصمة.

عريضة
دعا مجموعة من الناشطين، المرشحين للانتخابات الرئاسية المنتمين للعائلة “الديمقراطية والحداثية” إلى تحمل مسؤولياتهم وتجنيب الوطن سيناريوهات كارثية بالتشاور والتحاور بهدف القضاء على التشتت الحالي، على مرشح أو مرشحين على أقصى تقدير تتجمع حوله أصوات جميع أفراد العائلة السياسية مما يوفر له أوفر حظوظ النجاح في الانتخابات.

مشروع تونس
طالبت حركة مشروع تونس، الجهات المسؤولة على إيقاف نبيل القروي، المجلس الأعلى للقضاء ووزير العدل، باعتماد أقصى درجات الشفافيّة وإعلام الرّأي العام بحيثيات صدور القرار وإجراءاته وإجراءات تنفيذه، حتى لا تتداخل الأزمنة القضائيّة والسياسيّة وتتوفّر الظروف الديمقراطيّة السليمة للاستحقاقات الانتخابية القريبة.

الحزب الدستوري الحر
دعا الحزب الدستوري الحر، في إطار سلسلة الاحتفالات بالذكرى 63 لصدور مجلة الأحوال الشخصية 13 أوت 1956، إلى اجتماع عام بالقيادات النسائية يوم الأحد 25 أوت الجاري.

التيار الديمقراطي
علق محمد عبو أمين عام حزب التيار الديمقراطي، على إيقاف نبيل القروي، منوها إلى مسألة الاستثناءات في تطبيق القانون، كما أشار إلى أن فترة حكم الشاهد تميّزت بالتدخل في القضاء لعدم تطبيق القانون كما تميزت بالتدخل في القضاء لتطبيق القانون حسب مصالحه هو.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام