أهم الأحداثالمشهد السياسيحقوقياتوطنية

غازي الشواشي لــ “الرأي الجديد”: إيقاف القروي تم بططريقة متعسفة وبشكل مشبوه

تونس ــ الرأي الجديد / صالح عطية

انتقد غازي الشواشي، رئيس الكتلة الديمقراطية في البرلمان، عن التيار الديمقراطي، الطريقة التي تم بها إيقاف نبيل القروي اليوم على مستوى الطريق السيارة باجة ــ تونس.
واعتبر أنّ طريقة إيقاف نبيل القروي، تذكرنا بالكيفية التي حصل بها إيقاف شفيق الجراية وبرهان بسيّس.
وقال الشواشي، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، إنّ بطاقة الإيداع الصادرة بشأن السيد نبيل القروي، اليوم، “يجري تنفيذها بواسطة السلطة التنفيذية، قانونيا، لكنّ الطريقة التي تمت بها مسترابة”، معربا عن خشيته من أن “يكون ثمّة تدخلا خاصا من السلطة التنفيذية التي يرأسها رئيس الحكومة، يوسف الشاهد”، حسب قوله..
واعتبر أنّ هذا الأمر، “يهدد أمننا وحياتنا السياسية”، مشددا على أنّنا “نريد سلطة القانون، ولكن من دون تعسف أو قوة، أو تصفية حسابات”.
ولم يستبعد الشواشي، تدخلا من الجهة الحكومية التي يقودها الشاهد، واصفا عملية الإيقاف بــ “المشبوه”، خصوصا وأنّه يحصل يوم الجمعة، وفي الطريق العام، وبعد القبول بالترشحات للرئاسية، في وقت كان يفترض أن يستدعى فيها نبيل القروي إلى المؤسسة الأمنية، ويتم إعلامه واقتياده إلى الإيقاف بكيفية قانونية سليمة، غير أن الطريقة التي تمت بها عملية الاعتقال،  بعيدة عن هذا السياقات القانونية.
وأكد القيادي في “التيار الديمقراطي”، أنّ التفويض الذي قام به يوسف الشاهد إلى السيد كمال مرجان، لا يجعله متملّصا من مسؤولية رئاسة الحكومة، وهو في أيّ وقت يمكن أن يسترجعها، حتى قبل 13 سبتمبر القادم.
وشدد الشواشي، على أنّ “هذه الحادثة تطرح تأويلات ونحن في مرحلة انتخابية، والمساس بالتجربة الديمقراطية”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام