أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

عماد الغابري لــ “الرأي الجديد”: اليوم تنهي المحكمة الإدارية النظر في الطعون لــ “الرئاسية”… وهذا موعد الحسم النهائي في قائمة المرشحين..

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح

قال رئيس وحدة الاتصال بالمحكمة الإدارية عماد الغابري، إن المحكمة ستنهي اليوم الجمعة 23 أوت، من النظر في طعون الترشحات للانتخابات الرئاسية المبكرة.

وبيّن الغابري، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، إن المحكمة فتحت الإذن بالتصحيح للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بخصوص 4 ملفات ترشح تم قبول طعونهم، حيث ستلجأ هيئة الانتخابات إلى توجيه مراسلة إلى المرشحين من أجل إستكمال الشروط المطلوبة في ملفات الترشح، والمتعلقة أساسا بالتزكيات الشعبية والبرلمانية، وتوفير الضمان المالي.
وأكد رئيس وحدة الاتصال، أن المحكمة ستنهي النظر في كامل الطعون للانتخابات الرئاسية الأربعاء المقبل، قبل المهلة المحددة للهيئة للاعلان عن القائمة النهائية، والتي لا يمكن أن تتجاوز يوم 31 أوت الجاري على أقصى تقدير.
من جهة أخرى، لفت إللى أنه لم يتم بعد إنهاء النظر في الطعون للانتخابات التشريعية، بسبب الإرتباط بروزنامة الانتخابات الرئاسية المبكرة.
يذكر أن المحكمة الإدارية، تلقت 15 طعنا في قرارات هيئة الانتخابات، في ما يتعلق بــ “الرئاسية”، فيما تلقت 16 طعنا في الانتخابات التشريعية.
وستجرى الانتخابات الرئاسية المبكرة يوم 15 سبتمبر المقبل، فيما تجرى الانتخابات التشريعية يوم 6 أكتوبر.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام