المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 23 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

سلسلة تحركات
قرّرت النّقابة الموحّدة لأعوان الديوانة الدخول في سلسلة من التحرّكات والوقفات الاحتجاجية، للمطالبة بإعادة هيكلة الإدارة العامة للمؤسسة، وتطبيق مختلف محاضر الجلسات الموقّعة مع سلطة الإشراف.

زيارة
أدى كاتب الدولة للشؤون الخارجية، صبري باش طبجي، زيارة عمل إلى زمبابوي، أجرى خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين، تمحورت حول السبل الكفيلة بتطوير علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة منها التكوين المهني والتعليم العالي والفلاحة والسياحة.

لقاء
استقبل رئيس الجمهورية محمد الناصر، اليوم، رئيس جمعية القضاة التونسيين أنس الحمادي، حيث استعرض اللقاء مستجدّات المرفق القضائي وأهميّة الدور الذي ستلعبه المؤسسة القضائية في إنجاح المحطات الانتخابية القادمة، خاصة بعد مصادقة مجلس نواب الشعب على مشروع تنقيح القانون الانتخابي وما يتطلبه ذلك من إمكانيات إضافية.

الأيام التونسية الأوروبية
تحتضن مدينة العلوم بتونس يومي 9 و10 سبتمبر القادم، “الأيام التونسية الأوروبية للبحث والتجديد”، التي تنتظم بالشراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإدارة العامة للبحث والتجديد باللجنة الأوروبية ومفوضية الاتحاد الأوروبي بتونس.
وتهدف هذه التظاهرة إلى تقديم حصيلة التعاون بين تونس والاتحاد الأوروبي، في مجال البحث والتجديد واستكشاف آفاق تطويره.

الوضع في ليبيا
استقبل رئيس الجمهورية محمد الناصر، اليوم، وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، الذي قدّم له عرضا حول نتائج مباحثاته مع نظيره اللّيبي محمد الطاهر سيالة، حيث جدّد رئيس الدولة تأكيد حرص تونس على مساعدة الليبيين على تجاوز خلافاتهم ودفعهم للعودة سريعا إلى مسار التسوية السياسية.

استرجاع
استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بأريانة، حوالي 38 هكتارا من الأراضي الدولية الفلاحية التي تمّ الاستيلاء عليها والتصرف فيها بدون وجه حق، من قبل أشخاص ومؤسسات.

احتجاج
نفذ أعوان وإطارات المستشفى المحلي بجلمة من ولاية سيدي بوزيد، اليوم، وقفة احتجاجية أمام المستشفى المحلي، احتجاجا على ما تعرضت له ممرضة بمستوصف منطقة “زغمار” من اعتداء لفظي ومادي من طرف أحد المواطنين.

دعوات للانقاذ
نفّذ عدد من فلاحي البيوت المحمية، بمشروع بازمة من معتمدية قبلي الجنوبية، وقفة احتجاجية على خلفية العطش الذي بات يهدد بيوتهم المحمية، داعين للتدخل العاجل لإنقاذهم من الديون المتخلدة لفائدة المزودين.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام