المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 22 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

انهاء مهام
قررت الرئاسة الجزائرية، تعيين عزوز بعلال سفيرا جديدا بتونس، بعد إجراء حركة واسعة في السلك الدبلوماسي شملت أهم العواصم والدول الاستراتيجية بالنسبة للجزائر.

احتجاج
يواصل عدد من شبان المدينة الصغيرة الرابطة بين صفاقس والمهدية، منذ 22 يوما إضراب الجوع من أجل المطالبة بالتشغيل والتنمية، دون أن يجد الأهالي والمحتجون تفاوضا جديا من السلطات الجهوية أو الوطنية.

غلق طريق
عمد عدد من مكونات المجتمع المدني بالقيروان ونشطاء فى تنسيقية وينو السبيطار، إلى غلق الطريق الرابطة بين القيروان وسوسة على مستوى مدخل المدينة، وذلك للمطالبة بالتسريع في انجاز جملة من المشاريع التنموية المعطلة التى وعدت بها الحكومة ولم يتم تفعيلها إلى حد الآن.

وقفة احتجاجية
نفذ اليوم الخميس، عدد من أهالي ولاية سيدي بوزيد وقفة احتجاجية أمام مقر محكمة الناحية في جلمة للمطالبة بإطلاق سراح النقابي والناشط السياسي بالجهة محمود الغزلاني.

لجنة جهوية
مثلت الاستعدادات الجارية لمجابهة الكوارث، محور اجتماع اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة، بولاية منوبة وبحضور الهياكل المعنية من حماية مدنية ومندوبيات جهوية وجميع الإطارات الجهوية بالجهة.

استياء
عبّر اليوم، عدد من أصحاب سيارات التاكسي الفردي في باجة عن استيائهم وتذمرهم من حالة الفوضى المسجلة في الطرقات، وقاموا على اثر ذلك بغلق الطريق الرئيسي بالمدينة، ومطالبة السلط المحلية بالتدخل.

القمة الفرنكفونية
أشرف وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، اليوم، بمقر الوزارة على الاجتماع الدوري الثالث للجنة الوطنية لتنظيم القمة الثامنة عشرة للفرنكوفونية، التي ستحتضنها تونس في شهر نوفمبر سنة 2020، وذلك بحضور ممثلي رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة والهياكل التونسية المتدخلة.

استقالة
لوح 13 عضوا بالمجلس البلدي بالشابة من ولاية المهدية، اليوم، بالاستقالة لــ “استحالة التواصل مع رئيس المجلس”، الذي “انفرد برأيه في كل الشؤون البلدية وتعددت أخطاؤه رغم المسائلات والتنبيهات التي تلقاها من لدن أعضاء المجلس (18 مقعدا)”، وفق ما صرح به أحد الأعضاء.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام