أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الأربعاء 21 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية 

الجزائر
جدد رئيس الحكومة الجزائرية الأسبق، علي بن فليس، تمسكه بمطلب رحيل الحكومة وتوفير مناخ ملائم لانتخابات رئاسية “غير مطعون فيها”.

الإمارات
نفت الإمارات الاتهامات التي توجّهها لها الحكومة اليمنية، بدعم تحركات الانفصاليين في جنوب اليمن، وحمّلت مسؤولية ما حدث في الجنوب لـ “الفشل السياسي” للحكومة اليمنية.

اليمن
أكدت مصادر أمريكية، اليوم الأربعاء، أن طائرتها المسيرة من طراز MQ9، أسقطت فوق محافظة ذمار باليمن جنوب شرق العاصمة صنعاء، في منطقة خاضعة للحوثيين.

السعودية
وصل وفد المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن برئاسة، عيدروس الزبيدي، مساء أمس، إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة في الحوار الذي دعت إليه الرياض مع الحكومة اليمنية.

فلسطين
دعت فصائل المقاومة الفلسطينية إلى النفير العام في صفوف الفلسطينيين، بالتزامن مع مرور الذكرى الخمسين لإحراق المسجد الأقصى.

العراق
اتهم الحشد الشعبي واشنطن بإدخال 4 طائرات إسرائيلية مسيرة إلى البلاد لاستهداف مقراته.

إيران
حذر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة من إمكانية تصرف طهران بشكل “غير متوقع”، ردا على سياسة واشنطن تجاهها برئاسة دونالد ترامب.

أستراليا
قررت الحكومة الأسترالية الالتحاق بالولايات المتحدة في عمليات “تأمين” الملاحة في مضيق هرمز، مشددة على أن عمل قواتها سيقتصر هناك على ضمان أمن الممرات.

روسيا
دعت موسكو وبكين مجلس الأمن الدولي للاجتماع من أجل بحث خطط واشنطن لتطوير ونشر صواريخ كانت محظورة بموجب معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

كوريا الشمالية
اتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة بأنها السبب في تفاقم الوضع السياسي في شبه الجزيرة الكورية، وأن سياسة العداء الأمريكية تدفعها لاتخاذ تدابير دفاعية لمواجهة التهديدات.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام