أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الأربعاء 21 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي الناجح

حركة النهضة
نفى رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني، اليوم، أن يكون قد أدلى بأي تصريح صحفي قال فيه إن فوز عبد الفتاح مورو أو فوز عبد الكريم الزبيدي هو فوز لحركة النهضة.
وقال بأن “إجراءات تتبع الجريدة المعنية والصحفي المعني مكفولة بالطرق التي تراها الحركة مناسبة”.

الحزب الدستوري الحر
استقبلت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي أن موسي، اليوم، مستشارة الشؤون السياسية بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، Heather Kalmbach .
وتمحورت المقابلة حول جملة من القضايا المطروحة إقليميا ودوليا، وعلى رأسها دعم العلاقات التونسية الأمريكية في إطار الاحترام المتبادل.

حزب التيار
نظّم الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي، والمرشح للانتخابات الرئاسية، محمد عبو، لقاء بالصحافة الأجنبية في علاقة باستعدادات الحزب للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
ويعتبر محمد عبو ابرز المنافسين للانتخابات الرئاسية المقررة في 15 سبتمبر.

آفاق تونس
دعا حزب آفاق تونس، هيئة الانتخابات إلى التكثيف من عملية مراقبة الحملات الانتخابية والالتزام بتطبيق القانون على المخالفين، مشيرا إلى وجود المال السياسي الفاسد بين الأحزاب السياسية.

البديل التونسي
انطلق حزب البديل التونسي، في تنظيم سلسلة من اللقاءات القطاعية استعدادا للانتخابات الرئاسية لمرشحه مهدي جمعة، وقد تمحور أول لقاء مع ممثلي وكالات الأسفار حول مشاغل القطاع وأولوياته، كما تم تقديم عناصر البرنامج الرئاسي وأهم محاوره.

انتخابات
حظيت 52 قائمة مرشحة للانتخابات التشريعية، عن دائرة أريانة بالقبول بصفة أولية، من جملة 54 قائمة أودعت ملفات ترشحها لدى الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بأريانة، وذلك بعد رفض قائمتين ائتلافيتين.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام