المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 20 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

مرور
أعلن وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، اليوم، أنه سيتم بداية شهر سبتمبر القادم فتح 3 أنفاق في محول مطار تونس قرطاج الدولي لتسهيل حركة المرور في الجهة .

احتجاج
نفذ اليوم أصحاب ومديري المؤسسات التربوية الخاصة بولاية باجة، تحركا احتجاجيا أمام مقر الولاية بمشاركة الأولياء، وذلك للتعبير عن رفض منشور وزارة التربية الذي يمنع معلمي وأساتذة التعليم العمومي من العمل صلب مؤسسات التعليم الخاص.

حرائق
تمكنت وحدات الحماية المدنية وإدارة الغابات في ساعة متأخرة من ليلة أمس، من السيطرة على الحريق الذي نشب بجبل صباح بمعتمدية عمدون بعد أن تواصل اشتعال النيران حوالي 36 ساعة، وتسبب في إتلاف 160 هكتارا من المساحات الغابية بالجبل.

لفت نظر
وجهت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري “الهايكا”، لفت نظر إلى الممثل القانوني لقناة “الإنسان” الخاصة، بخصوص الخرق المسجل عبر الظهور المتواتر لرضا الجوادي في برنامج “حوار العقل” بصفته ضيفا قارا به، والحال أنه مترشح للانتخابات التشريعية لسنة 2019 عن قائمة “ائتلاف الكرامة”.

لقاء
أفادت نقابة القضاة التونسيين بأن رئيس الحكومة، تفاعل خلال لقائه مع أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة مع مطالب القضاة، وأعرب عن استعداده النظر في إيجاد صيغة لمراجعة الأمر الحكومي المتعلق بمنحة الاستمرار خلال الايام المقبلة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى