أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الثلاثاء 20 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

الجزائر
جدد طلبة الجزائر في حراكهم المستمر للأسبوع 26، مطالبهم برحيل بقايا نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، مؤكدين تمسكهم بالحراك الشعبي الذي دخل شهره السادس.

اليمن
حملت الحكومة اليمنية خلال اجتماع برئاسة معين عبد الملك رئيس الوزراء، وبحضور جميع أعضائها، الإمارات “مسؤولية الانقلاب الذي حدث في العاصمة المؤقتة عدن”.

فلسطين
أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أن إدارة المعتقلات الإسرائيلية تتعمد انتهاك الأسرى المرضى والجرحى طبيا، باستهدافهم بشكل مقصود ومبرمج من خلال إهمال أوضاعهم الصحية.

السودان
أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير، الثلاثاء، أنها اعتمدت قائمة مرشحيها النهائية للمجلس السيادي بالسودان.
وكان المجلس العسكري، أعلن أمس إرجاء إعلان المجلس السيادي 48 ساعة بطلب من قوى التغيير، حتى تتوافق بين مكوناتها على قائمة مرشيحها الـخمسة.

باكستان
رحبت باكستان اليوم بجهود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتخفيف التوتر الراهن في المنطقة والناجم عن تطورات الوضع في إقليم كشمير.

تركيا
وجه وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، رسالة شديدة اللهجة إلى النظام السوري، عقب تعرض رتل عسكري تركي لهجوم جوي في إدلب.
وقال تشاووش أوغلو: على النظام السوري ألا يلعب بالنار، وسنفعل كل ما يلزم من أجل سلامة جنودنا.

ايطاليا
أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، استقالته من منصبه، أمام مجلس الشيوخ الإيطالي على خليفة جلسة للتصويت على سحب الثقة من الحكومة.
وعزا كونتي تقديمه الاستقالة إلى الرئيس سيرجيو ماتاريلا، بسبب الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد.

بريطانيا
رفض الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، مقترحا عرضه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لتنفيذ اتفاق خروج بريطانيا من الكتلة الأوروبية، في وقت يبدو فيه جونسون مصرا على إنفاذ هذه الخطوة بحلول نهاية أكتوبر المقبل باتفاق أو من دونه مع الشركاء الأوروبيين.

روسيا
حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف الولايات المتحدة من أي محاولات لفرض الحصار على فنزويلا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام