المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 19 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

اعتصام
انطلق منذ صباح اليوم، أعضاء الجامعة العامة للبريد في اعتصام مفتوح بمقر وزارة تكنولوجيات الاتصال، احتجاجا على رفض سلطة الإشراف تطبيق اتفاقيات سابقة، تتعلق بمطالب مادية ومعنوية للجامعة.

حوار
انعقدت اليوم، بمقرّ وزارة الشؤون الاجتماعية جلسة تفاوض بين ممثّلين عن الاتحاد العام التونسي للشغل ووفد حكومي، لمناقشة قرار غلق مصنع “السياب”، الذي كانت الحكومة اتخذته خلال الأيام الماضية، وأثار انتقادات من قبل عديد الفاعلين السياسيين.

“السياب”
ثمّن الإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس، قرار الايقاف الفوري لنشاط وحدة انتاج مادة ثلاثي الفسفاط الرفيع بمصنع “السياب”، الصادر عن وزارة الصناعة يوم 7 أوت الجاري، باعتباره “مطلبا شعبيا ملحا من سكان المدينة وأحوازها ومرتاديها”.

رحلات
قال بلاغ للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، أنّه استجابة للطلبات المكثّفة من حرفائها الكرام، تقرّر الحفاظ على كافّة السفرات المبرمجة بين تونس والمنستير وعدم إدخال أيّ تغيير على حركة سير القطارات على هذا الخط.

اتفاقيات
دعت اليوم الاثنين، نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة رئيس الحكومة يوسف الشاهد، إلى التدخل من أجل إنقاذ القطاع وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الطرف الحكومي والطرف النقابي.

حرائق
اندلع مساء أمس حريق بجبل صباح الواقع بين معتمديتي عمدون نفزة، وقد تواصلت إلى غاية اليوم الاثنين، محاولات السيطرة على هذا الحريق بالتعاون بين أعوان الحماية المدنية وأعوان الغابات.

اتفاقية
وقعت صباح اليوم، وزارة المرأة اتفاقية شراكة مع المعهد العالي لإطارات الطفولة بقرطاج درمش، تتعلق بالإحداث الفعلي لشهادة الإجازة الأساسية الموحدة للمربين في الطفولة المبكرة 2019-2020 بمعهد درمش.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام