أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 19 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

حزب البديل
قال حزب البديل التونسي، اليوم الاثنين، أنه لا يوجد أي معطى رسمي حول إمكانية انسحاب عبد الكريم الزبيدي أو مهدي جمعة من سباق الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها لصالح طرف منهما.
وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، في اليومين الماضيين أخبار مفادها تنازل وزير الدفاع والمرشح المستقل لــ “الرئاسية”، عبد الكريم الزبيدي، لصالح رئيس البديل التونسي.

بلديات
اعتبرت الكنفيدرالية التونسية لرؤساء البلديات، اليوم، أن سعي وزارة الشؤون المحلية والبيئة إلى جعل خطة كاتب عام البلدية، مؤسسة قانونية مستقلة بذاتها في “الأمر الحكومي المتعلق بالكتاب العامين للبلديات”، يعد ضربا لمبادئ الباب السابع من الدستور وأحكام مجلة الجماعات المحلية.

الحزب الدستوري الحر
نفى الحزب الدستوري الحر، تنظيم ندوة صحفية يوم غد الثلاثاء، قائلا بأن البعض من المنتحلين لصفة القيادات بالحزب وهياكله، نادت بهذه الندوة التي لا تربط القيادة المركزية بأي مستوى، قصد تشويهه وخدمة مصالح من يقف وراءهم من تيارات سياسية معادية للحزب.

حركة النهضة
استقبل رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي اليوم، السفير الفرنسي، أوليفيي بوافر دافور، وتناول اللقاء علاقات الشراكة والتعاون بين تونس وفرنسا في مختلف المجالات وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، وفق بلاغ للحركة.
ويثير استقبال الأحزاب السياسية، جدلا واسعا حول فحوى التحركات التي يقوم بها السفير الفرنسي، ومداولات اجتماعاته مع الأحزاب.

تحيا تونس
انطلقت “حركة تحيا تونس”، في تنظيم دورات تكوينية في التخطيط الاستراتيجي، بكامل مكاتبها المحلية، وذلك في إطار الإعداد للحملة الانتخابية المنتظرة للحزب، يوم 2 سبتمبر المقبل، حيث يشارك الحزب بمرشحه يوسف الشاهد لخوض الاستحقاق الرئاسي.

انتخابات
تلقت الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية بنزرت، اليوم، اعتراضات بشأن تزكيات لـ3 مترشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة.
جاء ذلك بعد أن فتحت سجلا لتلقي اعتراضات الناخبين بشأن تزكيات المترشحين للانتخابات الرئاسية، وذلك بعد اكتشاف تزوير في جمع التزكيات الشعبية للمرشحين.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام