المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 17 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح  

توجيه
نشرت وزارة التربية أمس، على صفحتها الرسمية النتائج النهائيّة للتوجيه إلى المعاهد النموذجيّة، حيث تم قبول 3652 متوجّها، من بين 3906 ملف توجيه. وتبلغ طاقة استيعاب التوجيه، حوالي 3995 موقعا.

إقالة
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم، عن تعيين أنيس الوسلاتي واليا جديدا على صفاقس وهو ما يعني إقالة الوالي عادل الخبثاني، دون تقديم أية توضيحات بخصوص هذا التعيين الجديد والاقالة التي تزامنت في المقابل مع عدم التوقف النهائي لمصنع “سياب” مثلما أعلنت عن ذلك الحكومة.

معاملات
تراجع رقم معاملات الشركة التونسية للصناعات الصيدلية “سيفات ” التي تمتلك الصيدلية المركزية 67.7 بالمائة من رأس مالها، بنحو 23 بالمائة خلال النصف الأول من 2019 مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018 ليتقلص إلى 12.8 مليون دينار.

إلغاء إضراب
تم الاتفاق بين النقابة وشركة الغراسة والبستنة، على ترسيم الأعوان الذين أتموا المدة القانونية في عقد الشغل والمقدرة
بـ 6 أشهر لأعوان التنفيذ و9 أشهر لأعوان التسيير و12 شهرا للإطارات، كما تم الاتفاق على إحداث لجنة استشارية في القريب العاجل.

استرجاع
أعلنت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية اليوم، أن مصالح إدارتها الجهوية بولاية زغوان استرجعت أمس الجمعة حوالي 98 هكتارا من عقاراتها المستولى عليها دون وجه حق من قبل مواطنين وشركات.

حرائق
أكد مدير عام الغابات سالم الطريقي أن هناك بين 3 و 4 حرائق تسجل يوميا في الغابات التونسية، وأن تونس تخسر سنويا 3 آلاف هكتارا من الغابات، مفيدا بأن الإدارة العامة للغابات سجلت في الفترة الأخيرة نشوب 190 حريقا شملت ولايات القصرين وجندوبة وسيدي بوزيد والكاف وبنزرت وأريانة .

حوادث
سجل المرصد الوطني لسلامة المرور، تراجعا في حوادث الطرقات بحوالي 18 بالمائة، بمعدل 3292 حادث سنة 2019، كما تراجع عدد القتلى في هذه الحوادث بنسبة 8 بالمائة، وبمعدل 709 قتيلا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام