أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم السبت 17 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

اليمن
أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، أن التفاهمات التي توصل إليها مع التحالف العربي تقضي بانسحاب قواته من المرافق الخدمية فقط في مدينة عدن اليمنية، ولا يشمل الانسحاب المواقع العسكرية.

إيران
تزودت القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني في خليج عمان، بمعدات مختلفة تستخدم في مهمات الرصد والتفقد وزيادة القدرات القتالية وتقديم خدمات الدعم.

سوريا
ذكرت صحيفة “تشرين” الحكومية السورية، أن نسبة تهريب الأموال من البلاد، ارتفعت خلال سنوات الحرب، وسجلت معدلات لم تشهدها سوريا.
ويعادل حجم الأموال المهربة35 مليار دولار، وجهت إلى 4 دول وهي مصر وتركيا ولبنان والأردن.

أفغانستان
التقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بمستشارين أمنيين ومسؤولين كبار لمناقشة الترتيبات الخاصة بالانسحاب التدريجي من أفغانستان.

الهند
بدأت السلطات الهندية اليوم السبت بتخفيف القيود الأمنية الصارمة التي فرضتها على إقليم كشمير عقب إلغاء الحكم الذاتي فيه.

كوريا الشمالية
أكدت وسائل الإعلام الكورية الشمالية اليوم السبت، أن الزعيم كيم يونغ أون، أشرف مجددا على اختبار “سلاح جديد”، هو سادس اختبار صاروخي لكوريا الشمالية في الأسابيع الأخيرة.

بولندا
قالت مسؤولة بوزارة الخارجية البولندية، إن بلادها تنظر في موضوع تقديم الدعم لمهمة تقودها الولايات المتحدة، لحماية مضيق هرمز.

الولايات المتحدة
انتقدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، قرار إسرائيل منع نائبتين أمريكيتين من زيارة تل أبيب، منددة بـ”ضعف” الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام