المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 14 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
حرائق
تمكنت صباح اليوم، المصالح الميدانية المشتركة لكل من الحماية المدنية والغابات، من السيطرة على حريق نشب أواخر ليلة أمس بالغابة الشعراء لجبل الناظور الواقع بين منطقتي رفراف، بمعتمدية راس الجبل وباجو من معتمدية غار الملح.

احتجاج
نفذ أعوان بلدية بوسالم وقفة احتجاجية، أمام مقر البلدية احتجاجا على الاعتداء المادي الذي تعرض زميلهم من طرف احد المواطنين ليلة الثلاثاء، والذي خلف له أضرارا بدنية استوجبت نقله إلى المستشفى المحلي ببوسالم .

انتخابات
قضت المحكمة الإبتدائية بالمنستير، بإلغاء قبول مطلب ترشح قائمة مستقلة والتشطيب عليها من قائمة الانتخابات المترشحة المقبولة وإلزامها بدفع 400 دينار، كما قضت برفض الطعن في قرار الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير المتعلق برفضها لقائمة حزبية.

انقطاع المياه
تتواصل الاحتجاجات في ولاية جندوبة، حيث قام أهالي مدينة عين دراهم بقطع الطريق الوطنية عدد 17 الرابطة بين عين دراهم وطبرقة على مستوى عين ميزاب تنديدا بتواصل انقطاع الماء الصالح للشراب على المدينة ومناطق عين البيضة والحوايزبة وأحواز المدينة منذ 15 يوما.

قطع طريق
أكدت معتمد باجة الشمالية منية الطويهري، اليوم أن سكان منطقتي الفراق وزعفرانة اقدموا على قطع الطريق المؤدي إلى عمدون وعين دراهم وذلك احتجاجا على انقطاع مياه الشرب هذه الأيام.

هجرة
أحبطت فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة للحرس الوطنى، محاولة اجتياز بجبنيانة من ولاية صفاقس، شارك فيها 11 شخصا من جنسيات افريقية من بينهم طفلان.

تفويت
أعلنت الكرامة القابضة، مؤخرا، عن طرح طلب انتقاء أولي للتفويت في الحصص المملوكة للدولة التونسية في 4 شركات مصادرة تعمل في قطاعات صيد وتسمين أسماك التونة الحمراء وتعليب الفواكة والخضر.

مجلس وزاري
ينعقد الأسبوع القادم بقصر قرطاج، مجلس وزاري بإشراف رئيس الجمهورية المؤقت محمد الناصر، للنظر في التحضيرات للإنتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام