حقيبة الأخبار ليوم السبت 10 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

مراقبة اقتصادية
تمكنت المصالح الرقابية المشتركة ببنزرت مساء أمس الجمعة خلال حملة توجهت أساسا لباعة التبغ، من تحرير 7 محاضر بحث من أجل الترفيع في أسعار بيع التبغ للعموم والبيع بأسعار غير قانونية.

انهيار مبنى
انهار ليلة أمس جانب من مقام سيدي الرنان المتواجد بحي الرحيبة بمدينة القيروان، ممّا خلّف حالة من الهلع والفزع والاحتقان فى صفوف الأجوار.

ملاحق تعديلية
صدر في العدد الأخير للرائد الرسمي للجمهورية التونسية ملاحق تعديلية لـ4 قطاعات خاصة.
وتتعلق الملاحق بالاتفاقية المشتركة القطاعية لمستخدمي الصيدليات والاتفاقية المشتركة القطاعية للمطاحن، والاتفاقية المشتركة القطاعية لمعامل المصبّرات وشبه المصبّرات الغذائية وتعليب الزيوت، والاتفاقية المشتركة القطاعية للعجين الغذائي والكسكسي.

استهجان
عبرت النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص، عن استهجانها الطرق “المفتقدة للحكمة” في تعامل السلطة مع النقص الفادح في طب الاختصاص في بعض المناطق الداخلية وفق توصيفها.

إيقاف
أعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت 10 أوت 2019، أن وحدات الإدارة العامّة للأمن العمومي بالإدارة العامّة للأمن الوطني سجلت في إطار نشاطها العدلي والعمليّاتي خلال شهر جويلية 2019 إيقاف 3875 شخصا في قضايا عدلية مختلفة.

وقفة احتجاجية
نفذ اليوم السبت، مجموعة من أحباء مستقبل القصرين وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية للمطالبة برحيل الهيئة المديرة الحالية ورئيسها كمال الحمزاوي.

عيد الأضحى
استعدت مؤسسة “عجيل” لتامين حاجة المواطن من مادة البنزين بمناسبة عيد الأضحى وفق ما أكده المدير العام للشركة نبيل صميدة.

حملة تحسيسية
أطلقت أمس الجمعة 9 أوت 2019 الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات حملة توعوية تحسيسية واسعة النطاق تشمل كامل الولايات، وخاصة على الطرقات الرئيسية للتواصل المباشر مع السواق والتوعية بمخاطر الطريق وتجنب التجاوزات القانونية.

مهرجان
تحت شعار “ويكبر الحلم .. ” تنطلق الدورة 55 لمهرجان سيدي منصور بصفاقس يوم 15 أوت الجاري، لتتواصل إلى غاية يوم 22 من الشهر نفسه، وذلك بإعداد برمجة تعمل على جعل الثقافة رافعة للتنمية، ذلك ما تم الإعلان عنه مساء الجمعة خلال ندوة صحفية تعقد لأول مرة منذ تأسيس المهرجان.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق