الموجز الدولي ليوم السبت 10 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
ليبيا
أعلن الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر قبوله بالهدنة الأممية خلال عيد الأضحى.

مصر
أكد مصدر بالأمانة العامة للجامعة العربية أن الأمين العام، أحمد أبو الغيط، يتابع بقلق تطورات الأوضاع في عدن.

اليمن
أعلن اللواء ركن فضل باعش، قائد القوات الخاصة التابعة لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، انشقاقه عن الجيش وانضمامه لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

البحرين
أعربت وزارة خارجية البحرين عن قلقها الشديد إزاء تطورات الأحداث في مدينة عدن، محذرة من أن استمرار المواجهات المسلحة من شأنه عرقلة الجهود الهادفة نحو التوصل إلى الحل السلمي المنشود.

قطر
أصدرت وزارة الخارجية القطرية بيانا أكدت فيه أنها مستمرة في دعواها ضد الإمارات لدى منظمة التجارة العالمية، بعد سحب أبو ظبي دعواها لدى المنظمة ضد الدوحة.

سوريا
عادت دفعة جديدة من اللاجئين السوريين القادمين من مخيمات اللجوء في الأردن، اليوم السبت، إلى مدنهم وبلداتهم وقراهم في سوريا عبر معبر نصيب جابر الحدودي.

باكستان
أعلن سفير باكستان لدى روسيا، قاضي خليل الله، أن إسلام آباد لا تستبعد اتخاذ خطوات عسكرية ضد الهند، على خلفية التصعيد الأخير حول إقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين.

إيران
أزاح الجيش الايراني، صباح اليوم السبت، الستار عن منظومة “فلق” الرادارية بعد إخضاعها لعمليات صيانة أساسية.

تركيا
أرسلت القوات المسلحة التركية، أمس الجمعة، تعزيزات عسكرية جديدة إلى قضاء سوروج وبلدة أقجة قلعة بولاية شانلي أورفة جنوبي البلاد.

الصين
على الرغم من اتخاذ السلطات الصينية إجراءات احترازية ملموسة، لقي عدد من الأشخاص في شرق البلاد، اليوم السبت، مصرعهم جراء إعصار ليكيما المدمر.

كوريا الشمالية
أطلقت كوريا الشمالية مقذوفتين مجهولتي النوع باتجاه بحر اليابان، وفق ما أفادت وكالة “يونهاب” الإخبارية، مساء السبت، نقلا عن عسكريين كوريين جنوبيين.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق