المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 8 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
ترخيص
أكداليوم الخميس الحبيب العويني كاهية مدير بالادارة العام للنقل البري بوزارة النقل، بأنه قد تم الرخيص لسيارات الاجرة “اللواجات” بنقل المسافرين لكافة ولاية الجمهورية وذلك بمنابسبة عيدالأضحى.

حريق
تمت عشية أمس الأربعاء السيطرة على الحريق الذي نشب بمنطقة “الركب” بمعتمدية غزالة، وذلك بالتعاون مع فرقة الحماية المدنية فرع سجنان.

حماية مدنية
قامت الوحدات التابعة للديوان الوطني للحماية المدنيّة يوم أمس بإجراء 490 تدخلا من بينها اطفاء 180 حريقاً.

مخالفات
سجلت الأبحاث الاقتصادية، اليوم 8 أوت، مخالفات لــ 890 تاجرا بـ1390 نقطة بيع، بممحلات بيع الملابس، وأكبر نسبة كانت في الملابس الجاهزة بـ 663 تصريح بـ832 نقطة بيع، تليها الأحذية بـ187 مطلب مشاركة و283 نقطة بيع.

انتخابات
أودَع صباح اليوم كل من المترشح المستقل زياد تبر والمترشح المستقل رضوان عبد العالي مطلب ترشحهما للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بمقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالبحيرة .

إضراب
نفّذ أعوان البريد اليوم الإضراب العام بكامل تراب الجمهورية، احتجاجا على تملص الحكومة من التزامتها المتعلقة ببعض المطالب المادية والمعنوية.

بيع الأضاحي
يشهد سوق بيع الاضاحي بمدينة القصرين اقبالا ضعيفا من قبل المواطنين، بسبب ما اعتبره بعضهم ارتفاعا مشطا في أسعارها. من جهته يؤكد الفلاح أن غلاء الأعلاف وضعف تدخل الدولة من الأسباب الرئيسة التي أدت إلى الترفيع في اسعار الأضاحي.

علاج السرطان
انطلقت أمس، بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بولاية قفصة، الحملة الجهوية التحسيسية حول التقصي المبكر لسرطان الثدي تنظمها الإدارة الفرعية للرعاية الصحية الأساسية، بالتعاون مع الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بالجهة وبمشاركة عدد من مكونات المجتمع المدني.

بلدية
تعيش بلدية عين الخمايسية بعماداتها الثلاث الثماد وعين زيان وعين الخمايسية، وضعية صعبة في التزود بالماء الصالح للشراب بسبب المديونية وقدم شبكات الماء وعدم وجود مشاريع جديدة لحفر الآبار لتغطية النقص لبلدية حديثة وريفية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام