أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الأربعاء 7 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
المغرب
رحلت السلطات المغربية محامية إسبانية من مطار مدينة العيون، بعدما كانت تنوي حضور محاكمة 8 شبان متهمين بارتكاب “أعمال شغب” الخميس، بصفتها “مراقبة دولية في مجال حقوق الإنسان”.

مصر
نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرارا صادرا عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يقتضي منح وزارة الدفاع أراضي صحراوية تتمتع بأهمية استراتيجية للدفاع.

السعودية
نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن مسؤول سعودي، أن بلاده تدرس مقترحات لإجراء محادثات مباشرة مع الحوثيين، لأنها لا تريد الانجرار إلى حرب طويلة ومكلفة ماديا ومعنويا معهم.

السودان
قدمت السعودية والإمارات 540 ألف طن من القمح لتلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية للشعب السوداني لثلاثة أشهر كمرحلة أولى، حيث تم توريد الدفعتين الأولى والثانية وشملت 140 ألف طن قمح.

اليمن
أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، عن قلقه من جراء التصعيد العسكري في محيط قصر المعاشيق الرئاسي بمحافظة عدن.

سوريا
أعلن مصدر عسكري سوري أن قوات الجيش استعادت السيطرة على بلدتي الأربعين والزكاة في ريف حماة الشمالي بعد أن خاضت معارك عنيفة ضد المسلحين وكبدتهم خسائر كبيرة في المعدات والأرواح.

تركيا
أفادت وكالة “الأناضول” بتوصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشترك داخل تركيا، في أقرب موعد، لتنسيق وإدارة خطوات إعلان “المنطقة الآمنة” شرقي الفرات في سوريا.

بريطانيا
كشف وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، اليوم، أنه اتصل بنظيره الهندي، سوبراهمانيام جايشانكار، وأعرب له عن قلقه تجاه الوضع في كشمير، في ظل تزايد التوتر بين إسلام آباد ونيودلهي.

روسيا
أعرب وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم أوريشكين عن ثقته بأن الصين، قد تتحول إلى المنتجات الزراعية الروسية في ظل نزاعها التجاري المحتدم مع الولايات المتحدة.

إسرائيل
أعلن مدير عام الجوازات الفلسطيني، سلطي الريموني، أن إسرائيل تواصل منذ 4 أشهر احتجاز المعدات الخاصة بإصدار جواز السفر الفلسطيني المقروء آليا “البيومتري”، حسب المواصفات العالمية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام