المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 6 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مجلس وزاري
رئيس الحكومة يوسف الشاهد يشرف صباح اليوم على مجلس وزاري مضيق حول الوضع التنموي بولاية سيدي بوزيد.

سوق الجملة
أكد رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة بالقيروان المولدي الرمضاني أن الاتحاد قرّر فتح نقطة لبيع الأضاحي من المنتج الى المستهلك بداية من اليوم الثلاثاء 6 أوت 2019 بسوق الجملة للخضر والغلال بالجهة.

خطة
حددت وزارة الشؤون المحلية والبيئة خطة عمل للتحكم في الفضلات خلال فترة عيد الإضحى، وذلك في إطار الحرص على تحسين الوضع البيئي والاستعداد للتصرف في الفضلات المتأتية خلال العيد والحد من الإخلالات البيئية المسجلة.

انتخابات 
تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الثلاثاء عن القائمات النهائية المترشحة للانتخابات التشريعية، وقد صرح أعضاء الهيئة بأن نسبة القائمات المسقطة لا يجاوز 5 بالمائة.

مشروع
سجلت الأشغال على مستوى طريق مطار تونس قرطاج، تقدما بنسبة 70 بالمائة حسب ما أكدته وزارة التجهيز والإسكان.
وقالت الوزارة، إن وزير التجهيز والإسكان نور الدين السالمي، شدد أمس خلال زيارة تفقد للأشغال على ضرورة استحثاث نسق الإنجاز والالتزام بمواعيد التسليم المتفق عليها.

هجرة
تمكنت دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطني بفريانة في ولاية القصرين، من إلقاء القبض على 05 سوريين مجتازين للحدود الجزائرية التونسية خلسة.

حملة
أطلق المركز الوطني للأحذية والجلود بالتنسيق مع مجموعة من الجمعيات والبلديات حملة وطنية لتثمين جلد العيد.
وانخرطت في هذه الحملة 70 بلدية إلى حد الآن انخرطت في هذه الحملة.

اجتياز حدود
تمكنت الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بقرقنة من ولاية صفاقس، من إحباط محاولة اجتياز الحدود البحرية خلسة على مستوى سواحل العطايا.
وقد تمكنت الوحدات المذكورة من القبض على 15 مجتازا من جنسيات إفريقية مختلفة، من بينهم 3 فتيات على متن مركب بحري تعرض للعطب .

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام