أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 6 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
حركة النهضة
من المنتظر أن تعلن حركة النهضة عن مرشحها للانتخابات الرئاسية المقررة في 15 سبتمبر المقبل.
وتداولت الحركة سبل مشاركتها في الانتخابات المذكورة داخل مجلس الشورى منذ يوم السبت الماضي، وسط تجاذبات داخلية بين خيارات المجلس والمكتب التنفيذي.

أحزاب
أعلنت أحزاب سياسية دعمها لترشيح وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي للانتخابات الرئاسية من بينهم حركة آفاق تونس، ونداءء تونس، الذي قالت مصادر إعلامية، أنه سيعلن رسميا ترشيحه للزبيدي خلال اليومين المقبلين.

الوطن الجديد
أكّد سليم الرياحي أنه تسلّم اليوم وصل قبول قائمة ائتلاف “الوطن الجديد” بفرنسا الشمالية المترشحة للانتخابات التشريعية القادمة.
وتحمل القائمة اسم الوطن الجديد ويرأسها سليم الرياحي الرئيس السابق للنادي الافريقي.

تحيا تونس
يعقد حزب “تحيا تونس” يوم الخميس اجتماع الهيئة السياسية للنظر في ترشيح رئيس الحكومة يوسف الشاهد، للانتخابات الرئاسية المقبلة.

الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي
أكد رئيس حركة الديمقراطيين الاجتماعيين، أحمد نجيب الشابي، استعداده للترشح للانتخابات الرئاسية، ما قد يعني أن الاتحاد الديمقراطي سيعلن رسميا ترشيح الشابي لهذا الاستحقاق باعتباره أحد المكونين لهذا لاائتلاف.

عتيد
أكّدت جمعية عتيد أنّه مع اقتراب مواعيد الانتخابات، لاحظت الجمعية أنّ لوسائل التواصل الاجتماعي تأثير كبير على استمالة الناخب، لذا أعلنت الجمعية بالشراكة مع ”المنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية”، عن الانطلاق لأول مرة في تونس في متابعة الحملة الانتخابية على وسائل التواصل الاجتماعي.

منظمة العمل الايجابي
عقدت منظمة العمل الإيجابي، بالشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية للشرق الأوسط ندوة صحفية لتقديم نتائج دراسة نوعية حول المساءلة والمشاركة السياسية في تونس والتي شملت 5302 مستجوبا في 6 دوائر انتخابية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام