المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 5 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
منحة عيد الأضحى
تشرع وزارة الشؤون الاجتماعية، بداية من اليوم الإثنين، في صرف مساعدة بعنوان عيد الأضحى لفائدة العائلات المنتفعة بالبرنامج الوطني لإعانة العائلات المعوزة.

حالات تسمّم
تعرّض 5 أشخاص ليلة أمس، إلى تسمّم غذائي نتيجة تناول وجبة العشاء في حفل زفاف بمعتمدية بوعرادة من ولاية سليانة، وفق ما صرح به المدير الجهوي لمستشفى سليانة، كمال العجمي، لـ(وات) .

قضايا تحيّل وتدليس
أحضرت اليوم الاثنين، الوحدات الأمنية إلى الدائرة الجنائية الصيفية بالمحكمة الابتدائية بتونس، مهاجرا مقيما بفرنسا، وذلك للاعتراض على حكم غيابي قضى بسجنه لمدّة 20 سنة، إثر تورّطه في أربعة قضايا تحيّل وتدليس شيكات.

بطاقات إيداع
أصدر قاضي التحقيق، بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، بطاقات إيداع بالسجن في حقّ 11 عنصرا تكفيريا من المورطين في العمليتين الارهابيتين، التي عرفتهما العاصمة يوم 27 جوان الماضي.

نقابة التعليم الثانوي
أكدت نقابة التعليم الثانوي، أن اليوم الاثنين 5 أوت 2019، هو آخر أجل للراغبين في المشاركة في خطة مدير أو ناظر، وعليهم إيداع مطالب ترشحهم لهذه الخطة.

الإطاحة بعصابة اغتصاب وسرقة
أوقف أعوان فرقة الشرطة العدلية بالعمران، عصابة إجرامية بجهة “الجبل الاحمر”، تتكوّن من شابين، في حين أحيل شريكهما بحالة فرار، وقد اختص افرادها في تحويل وجهة النساء لاغتصابهن، وسلب المواطنين هواتفهم الجوالة وأموالهم، تحت التهديد بأسلحة بيضاء.

زيارة
أدّى وزير الشؤون الدينية، أحمد عظوم، يوم أمس زيارة إلى نزل “غراند” مكة الذي يضمّ قرابة 4000 حاج تونسي، وذلك للاستماع إلى مطالبهم وإستفساراتهم.

وفاة كهل
جد مساء أمس، حادث مرور تمثّل في اصطدام بين قطار و جرار فلاحي على مستوى سكة القطار، بمنطقة سيدي عياد بين معتمدتي قعفور و العروسة، مما أدى إلى وفاة سائق الجرار على عين المكان.

حركة تقريب الأزواج
تصدر نتائج الحركة العادية، وتقريب الأزواج، بالنسبة إلى مدرّسي التربية البدنية غدا،على صفحة الجامعة العامة للتعليم الثانوي، وبالنسبة إلى أساتذة التعليم الثانوي فحركة تقريب الأزواج، تصدر يوم الأربعاء 07 أوت، وفق ما ذكرته نقابة التعليم الثانوي.

انتحار طفل
انتحر ليلة أمس، طفل عمره 13 سنة، شنقا في شجرة زيتون، بضيعة عائلته في ولاية نابل،وقد تمّ نقل الجثة إلى مستشفى الجامعي الطاهر المعموري بنابل، لعرضها على الطبّ الشرعي، ولا تزال أسباب الإنتحار “غامضة”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام