أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

حسناء بن سليمان لــ “الرأي الجديد”: الهيئة لا يمكن أن ترفض أي ملف ترشح للرئاسية.. ونصف المترشحين لم يقدموا التزكيات

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح
قالت الناطقة الرسمية باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، حسناء بن سليمان، إن الهيئة لا يمكن أن ترفض أي مطلب ترشح للانتخابات الرئاسية لأي سبب من الأسباب، حتى لو كان لغياب التزكيات الشعبية.
وأوضحت بن سليمان، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، اليوم الاثنين 5 أوت 2019، إن قبول الملفات خلال هذه المرحلة هو قبول أوّلي، في انتظار انطلاق مرحلة البت فيها، والتي ستصدر قراراتها يوم 14 أوت الجاري.
وكان عدد من المتابعين انتقدوا تصرف هيئة الانتخابات مع الملفات التي تقدّم بشكل منقوص، معتبرة ذلك تشويها لصورة العملية الانتخابية.
وأشارت الناطقة الرسمية، إلى أن الهيئة تلقت 11 ترشحا لا يحتوي على التزكيات الشعبية أو البرلمانية أو البلدية المطلوبة، لافتة إلى وجود عدد من الذين تقدموا بتزكيات كاملة على غرار المنجي الرحوي، ونبيل القروي، ومهدي جمعة، ومحمد عبو.
وبلغ عدد المترشحين إلى حد اللحظة 21 مترشحا، من أبرزهم أمين عام التيار الديمقراطي، محمد عبو، ورئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، ورجل الأعمال نبيل القروي، ورئيس حزب البديل التونسي مهدي جمعة.
يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انطلقت يوم الجمعة الماضي في مرحلة قبول الترشحات، والتي ستتواصل إلى غاية يوم الجمعة المقبل، ليتم البت النهائي في القائمات يوم 14 أوت الجاري، فيما سيتم الإعلان النهائي عن المترشحين يوم 31 من نفس الشهر.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام