أحزابأهم الأحداثوطنية

سمير ديلو لــ “الرأي الجديد”: الغنوشي ومورو أبرز مرشحي الحركة لــ “الرئاسية”

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح
قال سمير ديلو، القيادي بحركة النهضة، إن مجلس شورى الحركة سيحسم نهائيا في قرار الترشح للانتخابات الرئاسية من عدمه، في اجتماعه يوم غد السبت.
وأوضح سمير ديلو، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، اليوم الجمعة 2 أوت 2019، أن من بين المرشحين من داخل الحركة هو رئيسها، راشد الغنوشي، ونائب الرئيس، عبد الفتاح مورو.
وأشار ديلو، إلى أن الحركة أمام خيارين يتعلقان بتقديم مرشح من داخلها، أو دعم شخصية سياسية من بين الشخصيات السياسية المترشحة والقريبة من توجهات حركة النهضة.
ورفض المتحدث، الإشارة إلى الاتجاه السائد داخل مجلس الحركة، والذي من المنتظر الإعلان عنه صباح السبت 3 أوت.
ويثار السؤال حول مرشح حركة النهضة، الذي تأخر الإعلان عنه، تزامنا مع انطلاق موعد الاستحقاق الرئاسي، بفتح باب الترشحات بداية من اليوم، إلى غاية يوم الجمعة المقبل، 9 أوت الجاري.
وفي وقت سابق، صرح القيادي النهضاوي، علي العريض، بأن الحركة تطرح أسماء داخلها للترشح، من أبرزها عبد الفتاح مورو وراشد الغنوشي، كما أنها تطرح أسماء من خارجها، على غرار وزير الدفاع، عبد الكريم الزبيدي، أو رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، أو رئيس حزب التكتل الديمقراطي، مصطفى بن جعفر.
يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت موعد 15 سبتمبر للانتخابات الرئاسية المبكرة، أي قبل موعد الانتخابات التشريعية المقررة في 6 أكتوبر، وذلك إثر وفاة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم 25 جويلية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام