المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 2 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
توسيم
أشرف رئيس الجمهورية المؤقت، محمد الناصر، اليوم الجمعة، بقصر قرطاج، على موكب منح الصنف الثاني من وسام الجمهورية طبقا للأمر الرئاسي عدد 121 بتاريخ 24 جوان 2019، المصادف للذكرى 63 لانبعاث الجيش الوطني.

احتجاج
نفذ أعوان وموظفي هيئة الحقيقة والكرامة وقفة احتجاجية اليوم الجمعة، أمام مقر الحكومة في القصبة، للمطالبة بالانتداب المباشر في الوظيفة العمومية بعد أن تم حرمانهم من آليات التشغيل ومن حقوقهم على غرار التغطية الاجتماعية.

عمليات تهريب
تمكنت دوريات مشتركة تابعة لإقليمي الحرس الوطني بمدنين وتطاوين، من ضبط شاحنتي نقل خفيف، محمّلة بحوالي 16 ألف علبة سجائر أجنبية مهربة، وقدّرت القيمة المالية الجملية للمحجوز بحوالي 157 ألف دينار.

حملة مراقبة
أطلقت مصالح إدارة الجودة وحماية المستهلك بوزارة التجارة، حملتها الدورية لمراقبة جودة المثلّجات المعلّبة على مستوى وحدات الصنع، حيث قادت الحملة في محصّلتها إلى حجز 3262 كغ من المواد الأولية لتصنيع المثلّجات غير صالحة للاستهلاك، إضافة إلى نحو 98 ألف قطعة من البسكويت المعدّ.

جلسة
تعقد يوم الأربعاء 7 أوت 2019، جلسة بين الاتحاد العام التونسي للشغل ورئاسة الحكومة ووزارة الشؤون الاجتماعية والوزارات المعنية بخصوص وضعية المكلفين بالإعلام في الوزارات والمؤسسات العمومية.

القبض على لصّ
أكّد رئيس دائرة الأمن والسلامة بشركة نقل تونس، حسين الساحلي، أنه تمّ القبض على “لصّ المترو”، بعد ظهوره في فيديو وهو بصدد سلب عقد ذهبي لسيّدة في إحدى العربات.

الحجيج
غادر عشية أمس، الوفد الرسمي للحجيج التونسيين أرض الوطن باتجاه البقاع المقدّسة، برئاسة وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم، وذلك على متن طائرة أقلت حوالي 265 شخصا من بين الحجيج التونسيين المقدر عددهم هذا الموسم 10982 حاج وحاجة.

خلية ارهابية
تبنّت “خليّة جند الخلافة” الإرهابية، عملية حرق سيارة إطار ديواني في ولاية تطاوين، مؤكدة أن أحد عناصرها المكنى بـ “ابو خبيب التطاويني” هو من قام بالعملية.

عمليات هجرة
أحبطت وحدات الحرس الوطني، خلال الليلتين الماضيتين، عمليتين لاجتياز الحدود البحرية خلسة في سواحل المهدية، إضافة إلى إحباط عملية ثالثة بمنطقة جبنيانة التابعة لولاية صفاقس، وفق ما كشفه المتحدث باسم الحرس الوطني العقيد حسام الجبابلي في تصريح لـ (وات).

تسميم قطط
تداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي صورا لقطط تبدو في حالة سيئة بعد تعرضها لتسميم من طرف مجهول في ملجأ حماية الحيوان في صفاقس.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام