المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 1 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
فسفاط قفصة
عمد اليوم الخميس غرة أوت ومنذ الصباح الباكر عدد من أحباء النجم الرياضي بالمتلوي إلى تعطيل العمل بشركة فسفاط قفصة بإقليم المتلوي كبرى الأقاليم إنتاجا بكافة وحداته حيث قاموا باحتجاز حافلات نقل الأعوان مما أدى إلى توقف العمل بالإدارات والمغاسل وذلك لمطالبة السلط الجهوية بالتسريع بصرف مستحقات مالية للنادي في أقرب وقت ممكن.

حبوب
فاقت صابة الحبوب بولاية باجة، كل التوقعات، حيث ينتظر أن تبلغ 4.1 مليون قنطار في حين أن تقديرات هذه الصابة الاستثنائية كانت فى حدود 3.8 مليون قنطار بما يخول لهذه الصابة تأمين 20 بالمائة من الإنتاج الوطنى للحبوب للموسم الحالي.

تسجيل
أعلنت وزارة التربية، أن عمليات التسجيل عن بعد للسنة الأولى من المرحلة الابتدائية، قد شملت نسبة فاقت 90 بالمائة من التلاميذ المعنيين بالدراسة في السنة الأولى من المرحلة الابتدائية.

لقاء
التقى صباح اليوم، رئيس مجلس نواب الشعب عبد الفتاح مورو، بالكاتب التونسي الشاب المقيم بفرنسا وسفير الفرنكوفونية في العالم أمير الفهري، وتمحور اللقاء حول طلب الشاب مشاركة تونس في مشروعه، الذي يتمثّل في افتتاح أول مدرسة دولية بالموصل في العراق.

مهرجان
ينطلق مهرجان عيد الحوت بحلق الوادي اليوم، ويمتد طيلة أربعة أيام من خلال برنامج حافل بالأنشطة الفنية والثقافية المفتوحة للعموم مجانا.

ذكرى
يحيي الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس الذكرى 72 لمعركة 5 أوت 1947 أيام 3 و4 و5 من الشهر الجاري، تحت إشراف الأمين العام نور الدين الطبوبي.

تهريب
تمكنت دوريات تابعة لإقليم الحرس الوطني بقابس معززة بدوريات تابعة لمنطقة الحرس الوطني بمارث من حجز 5 شاحنات نقل خفيف محملة ببضاعة مهربة مختلفة، تتمثل في 4550 علبة سجائر أجنبية و360 شمروخ وأحذية رياضية وكمية من الشاي والمعسل.

ورشة
انتظمت اليوم، بمقر الكريديف ورشة نظمتها وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، خصصت للتعريف والتحسيس ببروتوكول الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب بشأن حقوق المرأة الذي مرّت سنة على مصادقة الجمهورية التونسية عليه.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام