المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 31 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
التونسيين بالخارج
أعلن ديوان التونسيين بالخارج التمديد، للمرة الثالثة، في قبول الترشحات لعضوية المجلس الوطني للتونسيين بالخارج إلى غاية 30 سبتمبر القادم “بسبب عدم استيفاء الجمعيات الممثلة بالمجلس لشروط الترشح وعدم تقديمها لتقاريرها الأدبية والمالية المصادق عليها من قبل جلساتها العامة”.

تعزية
قدّم نائب وزير الخارجية التّركي، “سيدات أونال”، بمقرّ سفارة الجمهوريّة التّونسيّة بأنقرة، خالص عبارات تعازي وتعاطف حكومة بلاده والشّعب التّركي إثر وفاة رئيس الجمهورية الرّاحل، مُحمّد الباجي قايد السبسي.

الموسم الفلاحي
مثل موضوع متابعة نسق تقدم الموسم الفلاحي الحالي وحسن الاستعداد للموسم المقبل، أبرز محاور جلسة العمل الملتئمة اليوم بمقر ولاية بنزرت بإشراف الوالي محمد قويدر، وحضور جميع القائمين على المجال من السلط المحلية والفنية والمنظماتية وأيضا المؤسساتية .

برلمان
تغيب اليوم الأربعاء، 143 نائبا عن الجلسة العامة المخصصة لتأبين رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، فيما حضر 47 نائبا فقط.

اعتصام
قام صباح اليوم الاربعاء، عدد من المواطنين بقطع الطريق الوطنية عدد 5 الرابطة بين الكاف و العاصمة على مستوى مفترق سيدي بومفتاح احتجاجا على تواصل انقطاع الماء الصالح للشرب بهذه المنطقة منذ عدة أيام مطالبين بحضور المسؤولين لإعادة فتح الطريق

إرهاب
أفاد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الجبابلي، بأنّ دوريّة مشتركة بين مركز الحرس الوطني بعين جلولة من ولاية القيروان وفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بحفوز، قد تمكّنت من إلقاء القبض على أحد الأنفار الصادرة في شأنه 2 مناشير تفتيش لفائدة الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة ولفائدة المحكمة الابتدائية بتونس من أجل الانضمام إلى تنظيم إرهابي.

حجيج
من المنتظر ان تقلع اليوم في حدود الساعة الحادية عشرة و50 دقيقة ليلا الطائرة الثانية لحجيج الجنوب الشرقي من مطار جربة جرجيس الدولي في اتجاه مطار جدة السعودي .

مسرح
أعلن مسرح الأوبرا لمدينة الثقافة تعيين الأكاديمي والمسرحي سامي النصري مديرا لقطب المسرح والفنون الركحية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام