أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الأربعاء 31 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
مصر
أصدرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، أمس الثلاثاء، إخطارا موجها للكونغرس، يفيد بموافقة وزارة الخارجية الأمريكية على عقد دعم فني للبحرية المصرية.

الإمارات
أبدى مصدر بالخارجية الإماراتية ارتياحه لنتائج اجتماع فرق حرس الحدود والسواحل بين الإمارات وإيران.

البحرين
أكد وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أن الاجتماع العسكري الذي تستضيفه المنامة اليوم الأربعاء، يؤكد حرص المملكة على تأمين ممرات التجارة والطاقة.

السعودية
دعت القنصلية السعودية في هونغ كونغ المواطنين المتواجدين هناك إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب ارتفاع مستوى العاصفة “ويفا” إلى الدرجة الثالثة.

العراق
صادق مجلس النواب العراقي على دخول اتفاقية تعاون أمني للبلاد مع الأردن حيز التنفيذ.

تركيا
أعلن رئيس سكرتارية الدفاعات الصناعية في تركيا، إسماعيل دمير، أنه لا يوجد لدى الولايات المتحدة أي أساس قانوني لحذف أنقرة من برنامج إنتاج مقاتلات “إف-35”.

ايران
أكد مدير مكتب الرئيس الإيراني، محمود واعظي، اليوم الأربعاء، أن الإمارات تعمل على تغيير نهجها تجاه اليمن، وباتت تتبع مواقف جديدة تختلف عن مواقف السعودية.

أوروبا
أكد الأمين العام لحلف “الناتو”، ينس ستولتنبيرغ، اليوم الأربعاء، أنه لم يكن هناك أي طلب رسمي للحلف بإطلاق مهمة في مضيق هرمز.

فرنسا
أتت النيران على حوالي 480 هكتارا من الغابات في مقاطعة غارد جنوب فرنسا، فيما تم إجلاء 190 شخصا.

هولندا
قررت هولندا تعليق مساهمتها السنوية لتمويل الوكالة الأممية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، بانتظار توضيحات حول تهم طالت “الأونروا” بسوء الإدارة واستغلال السلطة.

ألمانيا
قال وزير المالية الألماني أولاف شولتس، إنه متشكك للغاية بشأن طلب الولايات المتحدة من بلاده الانضمام إلى مهمة عسكرية في مضيق هرمز.

كوريا الجنوبية
استنكرت كوريا الجنوبية واليابان، إقدام بيونغ يانغ على اختبار صاروخين قصيري المدى فجر اليوم الأربعاء، من ساحلها الشرقي باتجاه البحر.

الولايات المتحدة
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، إنه يتطلع إلى التوصل لاتفاق مع روسيا في مجال الرقابة على التسلح.

إسرائيل
وافقت الحكومة الأمنية الإسرائيلية، على بناء 6 آلاف وحدة سكنية استيطانية، في مقابل بناء 700 منزل لفلسطينيين في جزء من الضفة الغربية المحتلة خاضع لسيطرتها الكاملة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام