أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الثلاثاء 30 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
الجزائر
قال رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق، أحمد قايد صالح، اليوم الثلاثاء، إنه لا مجال لتضييع مزيد من الوقت مشيرا إلى ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية.

ليبيا
وجه وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية، فتحي باشاغا، مصلحة الأحوال المدنية بفتح تحقيق فيما أثير بشأن حذف لقب نجلي المشير خليفة حفتر، صدام وبلقاسم، من منظومة الرقم الوطني.

السعودية
أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، بيانا، بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرا بحق مهرب كمية من حبوب “الأمفيتامين” المحظورة، بمنطقة الجوف شمال غرب المملكة.

الإمارات
يبحث وفد إماراتي عسكري يزور طهران، اليوم الثلاثاء، تسريع وتسهيل تبادل المعلومات الأمنية بين البلدين.

السودان
علق رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، على مجزرة الأبيض بولاية شمال كردفان التي وقعت الاثنين وراح ضحيتها أكثر من 6 قتلى بينهم طلاب.

تركيا
نشرت الجريدة الرسمية التركية في عددها الصادر الثلاثاء، قرارا حول إجراء تعديلات في قانون مدة تأشيرة الدخول الممنوحة للأجانب الراغبين في زيارة تركيا.

ألمانيا
كشف المحقق الألماني الخاص، يوزيف ريش، أنه حاول تسليم السلطات الهولندية أدلة جديدة مهمة حول كارثة طائرة “MH17″، لكن مبادرته لقيت رفضا من قبل نيابة هولندا.

روسيا
اتهم مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، الدول الغربية في مجلس الأمن بالسعي إلى الحفاظ على “الجيب الإرهابي” في إدلب لاستخدامه ضد السلطات السورية.

أوكرانيا
رفعت في أوكرانيا قضية جنائية جديدة بحق الرئيس الأوكراني السابق، بيترو بوروشينكو، بتهمة التدخل غير الشرعي في عمل القضاء.

ماليزيا
جرت في القصر الوطني بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم الثلاثاء، مراسم تنصيب السلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله شاه ليكون الملك الماليزي الـ16.

البرازيل
أسفر تمرد واشتباكات بأحد السجون البرازيلية عن مقتل ما لا يقل عن 52 شخصا مع قطع رؤوس 16 منهم.

الولايات المتحدة
هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الصين بشدة مجددا، متهما إياها بعدم احترام بنود المفاوضات التجارية في الوقت الذي استؤنفت فيه المباحثات في شنغهاي بين الأمريكيين والصينيين.

أمريكا
دعت الولايات المتحدة ألمانيا للانضمام إلى فرنسا وبريطانيا ضمن بعثة هدفها ضمان الأمن في مضيق هرمز والتصدي لـ “العدوان الإيراني”، وفق ما أوردت “رويترز”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام