أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 30 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
قائمة مستقلة
ترشح الكاتب والوجه الإعلامي صافي سعيد للانتخابات التشريعية القادمة على رأس قائمة مستقلة في دائرة تونس 2. ويذكر أن صافي سعيد سبق أن ترشح للانتخابات الرئاسية في 2014.

تحيا تونس
أعلن وزير النقل السابق أنيس غديرة اليوم 30 جويلية 2019 على صفحته على الفايسبوك استقالته من حزب تحيا تونس، “تبعا لتقييمي الخاص بأن الحزب حاد عن المبادئ الأساسية التي أحدث من أجلها” حسب نص تدوينته.

نداء تونس
تعقد حركة نداء تونس يوم الغد الأربعاء 31 جويلية، اجتماعا للحسم في اختيار مرشحها للانتخابات الرئاسيةالمبكرة التي ستنعقد يوم 15 سبتمبر القادم.

أحزاب
عقدت الأحزاب السياسية لقاء مع هيئة الانتخابات، لاطلاعها على روزنامة الانتخابات الرئاسية، وقد عبر بعضها عن رفضه الموعد الجديد لها، باعتباره يتزامن مع الانتخابات التشريعية المقبلة.

مشروع تونس
أعلن حزب مشروع تونس، ترشحه بــ 28 دائرة انتخابية داخل تونس وخارجها، من بين 33 دائرة انتخابية.

عيش تونسي
قدم النائب رياض جعيدان ترشحه على رأس قائمة ائتلافية بفرنسا، وذلك بدعم من حركة صوت التونسيين بالخارج وجمعية عيش تونسي، عبر تشكيل ائتلاف لانتخاب ممثلين للتونسيين بالخارج في كافة الدوائر الإنتخابية الستة بالخارج.

التحالف من أجل تونس
تقدم حزب التحالف من أجل تونس بـ9 قائمات للانتخابات التشريعية لسنة 2019 في دوائر المهدية وأريانة وقفصة والقصرين وباجة وتونس 2 وسوسة وصفاقس 1 والقيروان . وقد ترأست إمرأتان قائمتي تونس 2 وأريانة.

التيار الديمقراطي
قدم التيار الديمقراطي ترشحه بكامل الدوائر الانتخابية، داخل تونس وخارجها، وقد ترأس بعض هذه القائمات 6 سيدات و8 من الشباب.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام