المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 25 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مستشفى
يشهد المستشفى العسكري بتونس حيث يرقد جثمان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الذي وافته المنية صباح اليوم الخميس، إجراءات أمنية مشددة، حيث تم تنكيس العلم الوطني إعلانا للحداد وإلغاء كل مواعيد زيارات المرضى وإغلاق الطريق المؤدية إلى مبنى المستشفى العسكري أمام السيارات والمترجلين.

نعي
نعت وزارة العدل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اثر وفاته اليوم الخميس، بعد تعرضه إلى وعكة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى العسكري بالعاصمة.

الإذاعة التونسية
نعت مؤسسة الإذاعة التونسية الرئيس محمد الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية الذي وافته المنية صباح اليوم الخميس، بالمستشفى العسكري بتونس العاصمة .

وضع أمني
أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني استقرار الوضع الأمني في كامل تراب الجمهورية ، مشيرا الى أن الوزارة في حالة يقظة وانتباه مستمرين وتعمل على المحافظة على الأمن العام.

تعليم عالي
أعلنت وزارة التعلیم العالي والبحث العلمي، انه تم التعديل بصفة نھائیة في النسخة الالكترونیة للدلیل الجامعي، داعية كل المتحصلین الجدد على شھادة الباكالوريا والراغبین في اختیار الاختصاص المناسب بالاقتداء بھذه النسخة المضمنة في الموقع الرسمي للوزارة.

هيئة الانتخابات
أعلنت الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات، عن فتح مكتب قبول ترشحات بمقرّها المركزي لفائدة المترشحين للانتخابات التشريعيّة عن دائرة “العالم العربي وباقي دول العالم” وعن دائرة “الأمريكيتين وباقي الدول الأوروبية”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 29 جويلية الجاري.

وزارة تربية
قررت وزارة التربية الترفيع في طاقة استيعاب بعض المعاهد النموذجية في حدود ما تسمح به الفضاءات والامكانيات البشرية والفنية المتوفرة بهذه المؤسسات.

احتجاجات
عاد الهدوء إلى معتمدية ماجل بلعباس من ولاية القصرين التي شهدت حالة من الاحتقان عقب الاحتجاجات التي جدت أمس على مستوى الطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين ولايتي القصرين وقفصة في منطقة صولة (معتمدية ماجل بلعباس)، من قبل عدد من الفلاحين للمطالبة بصرف تعويضاتهم المالية لجبر الأضرار التي لحقت مزروعاتهم جراء فيضانات 18 أكتوبر 2018.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام