أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

هيئة الانتخابات تدخل في خلاف مع الجبهة الشعبية حول الترشحات.. قيادي في الهيئة يوضح لــ “الرأي الجديد”

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح
قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أنيس الجربوعي، إنه على ائتلاف الجبهة الشعبية تقديم ترشحاته بشكل طبيعي، في انتظار أن يتم النظر في إشكالياته المتعلقة بوجود حزب آخر يحمل نفس الاسم.
وأوضح الجربوعي، اليوم الأربعاء 24 جويلية 2019، في تصريح خص به “الرأي الجديد”، إنه لا دخل للهيئة في الإشكال المتعلق بقبول ترشحات الجبهة الشعبية، وهي تعمل على تطبيق القانون، وستقوم بالتثبت في الموضوع إثر انتهاء آجال قبول الترشحات وانطلاق فترة البت فيها.
وتشهد الجبهة الشعبية، تزامنا مع انطلاق مرحلة قبول الترشحات للانتخابات التشريعية، أزمة إضافية، بعد تأسيس حزب جديد من قبل المنشقين حديثا عن الائتلاف (قيادات حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد)، يحمل نفس الاسم، وهو ما جعل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ترفض قائمات “ائتلاف الجبهة”.
واتهم الناطق الرسمي باسم ائتلاف الجبهة الشعبية، حمة الهمامي، رئاسة الحكومة باستهدافهم وإقصائهم من السباق الانتخابي، فيما قال الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة من الهيئات الدستورية، محمد الفاضل محفوظ، في تصريح إعلامي، أنه تمت الموافقة على تشكيل الحزب الجديد باعتباره استوفى كل الشروط القانونية في تكوين الأحزاب، وفق قوله.
ودخل أعضاء ائتلاف الجبهة الشعبية وعدد من قياداتها، منذ اليوم الأول من قبول الترشحات، في اعتصام مفتوح بالمقر المركزي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، والمقرات الفرعية، تنديدا بما اعتبروه “تحيلا سياسيا”، قامت به الحكومة في صفقة مع بعض الأطراف المنشقة، عن الائتلاف على غرار حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد.
يذكر أن هيئة الانتخابات انطلقت في قبول الترشحات للانتخابات التشريعية منذ يوم الاثنين 22 جويلية، لتتواصل إلى غاية يوم الاثنين المقبل 29 جويلية، فيما سيتم البت النهائي في القائمات يوم 6 أوت.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام