أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الأربعاء 24 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تحيا تونس
أكد مصدر موثوق أن حركة “تحيا تونس” تتجه نحو ترشيح وزير السياحة الحالي روني الطرابلسي، على رأس قائمة الحزب في دائرة فرنسا الشمالية 1 للانتخابات التشريعية.

حزب الجبهة الشعبية
أعلن “حزب الجبهة الشعبية”، المعلن عن تشكيله حديثا، عن تشكيل قائماته الانتخابية بكامل الدوائر، وقد أثار وجوده خلافا بين “ائتلاف الجبهة الشعبية” وهيئة الانتخابات بسبب وجود نفس الاسم، وهو ما جعل الهيئة تقبل قائمات الحزب، وترفض الائتلاف، وفقا للقانون.

محمد البراهمي
ينظم “مركز محمد براهمي للسلم و التضامن” غدا الخميس، حفلا فنيا ملتزما إحياء للذكرى السادسة لاغتياله ويؤثث الحفل الذي ينتظم بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، على الساعة الثامنة ليلا كل من فرقة مونتي كارلو اللبنانية ونادي أحباء الشيخ إمام والشاعر علاء سيف الدين.

مساريون
قالت مجموعة “مساريون لتصحيح المسار” “إن إحجام رئيس الدولة عن ختم قانون الانتخابات مما حال دون نشره في الرائد الرسمي، يشكل تهديدا صريحا لدولة القانون والمؤسسات من طرف المؤسسة المؤتمنة على حماية الدستور الذى ضمن كل الآليات لممارسة حق رئيس الجمهورية في التدخل لمراجعة القوانين عبر الردّ المعلّل إلى مجلس نواب الشعب أو العرض على الاستفتاء الشعبي”.

التيار الديمقراطي
طالب التيار الديمقراطي، على لسان أمينه العام، باستقالة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، بسبب تجاوزه الدستور، في عدم ختم القانون الانتخابي، بالإضافة إلى تعكر وضعه الصحي خلال الأيام الأخيرة.

نداء تونس
عقد الحزب الاجتماع الدوري للجنة إعداد البرنامج الانتخابي تحت إشراف رئيس اللجنة عيسى الحيدوسي، بالمقر المركزي للحزب.
ويستعد الحزب لخوض الانتخابات التشريعية بجميع الدوائر الانتخابي.

البديل التونسي
أودع حزب البديل التونس قائمته الانتخابية بولاية مدنين، والتي يرأسها منير كسيكسي وهو إطار بالحرس الوطني.

ندوة
ينظم ائتلاف جمعيات ومنظمات المجتمع المدني، ندوة صحفية غدا الخميس، بمقر النقابة الوطنية للصحفيين، حول الأزمة السياسية الراهنة وتداعياتها على المسار الديمقراطي.

لقاء
احتضنت ولاية باجة صباح اليوم، ملتقى إقليميا حول شروط وإجراءات الترشح للانتخابات التشريعية لفائدة الدوائر الانتخابية بولايات الشمال الغربي بمشاركة عدد من ممثلي الأحزاب السياسية والقائمات المستقلة ومكونات المجتمع المدني.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام